إعــــلانات

إستئناف حركة سير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة

إستئناف حركة سير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عن استئناف حركة سير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة بشكل عادي حسب البرنامج اليومي.

وجاء في بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية: “استئناف حركة سير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة بشكل عادي. حسب البرنامج اليومي”.

وكانت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، قد أعلمت زبائنها أمس الإثنين.بأن حركة سير قطارات الضاحية انطلاقا من الجزائر العاصمة نحو كل من العفرون، الثنية وزرالدة “ذهابا وإيابا”.. وكذا قطارات الخطوط الطويلة، ستشهد تذبذبا خلال نهار اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان، إن هذا التذبذب ناجم عن توقف عن العمل، دون سابق إنذار0 من طرف بعض سائقي القطارات صباح اليوم، بداية من الساعة الخامسة صباحا.

محطة الجزائر

تشييد محطة قطارات الجزائر يرجع إلى النصف الثاني من القرن التاسع عشر.وتم تدشينها مع محطة قطار البليدة في يوم 15 أوت 1862م0 بالموازاة مع استلام أول خط للسكة الحديدية بطول 50 كلم يربط مدينة الجزائر بمدينة البليدة.

كما يرجع تصميم مبنى محطة الجزائر عند إنشائها أول مرة للمهندس المعماري “شارل فريديريك شاسيريو”.

وتم البدء في إنشاء محطة قطار الجزائر أثناء الاحتلال الفرنسي للجزائر مباشرة بعد إقرار المرسوم الإمبراطوري. بتاريخ 8 أبريل 1857م القاضي بإنجاز خط للسكة الحديدية يربط بين الجزائر ووهران.

كما تكفلت شركة السكك الحديدية فرع الجزائر بإنجاز هذا المشروع. وفق صيغة امتياز واستغلال السكة الحديدية بواسطة عقدين بتاريخ 20 جوان 1860م و11 جويلية 1860م.

وكان نابليون الثالث قد أمر في العام 1858م بتهيئة الأرضية الممتدة من قصبة الجزائر إلى غاية بوفاريك تحضيراً لإنجاز السكة الحديدية.

وتم الإنهاء من أشغال بناء محطة قطار الجزائر وتدشينها في العام 1865م أثناء إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين الجزائر ووهران.

وقد بدأ فعلياً استغلال خط السكة الحديدية من الجزائر إلى البليدة، ابتداء من يوم 8 سبتمبر 1862م بالنسبة لقطار السلع. ثم امتد في يوم 25 أكتوبر 1862م إلى قطار المسافرين.

كما عرفت محطة قطار الجزائر إعادة تشييد في بداية القرن العشرين. وبقيت محافظة على نفس الشكل إلى الوقت الحالي.

طالع أيضا:

تذبذب في حركة سير القطارات على مستوى هذه الخطوط

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/lSVZp
إعــــلانات
إعــــلانات