إعــــلانات

إسرائيل تقصف الفلسطينيين بآخر ابتكارات الجيش الأمريكي

إسرائيل تقصف الفلسطينيين بآخر ابتكارات الجيش الأمريكي

كشفت صحيفة إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي استخدم صواريخ جديدة خارقة للتحصينات حصل عليها مؤخراً من الولايات المتحدة في غارات على أهداف لحركة ''حماس'' في قطاع غزة يوم السبت المنصرم

  • وذكرت صحيفة ”جيروزاليم بوست” في عددها الصادر أمس ”إن الصاروخ الذي يدعى ”جي بي يو  39” طورته الولايات المتحدة فيالسنوات الأخيرة كقنبلة صغيرة القطر لتنفيذ غارات منخفضة التكلفة وعالية الدقة وتلحق أضراراً أقل بالسكان”، إلا أن الوقع يثبت غيرذلك في ظل ارتقاء أكثر من 325 شهيداً وجرح 150 آخرين . وأضافت الصحيفة أن إسرائيل حصلت على موافقة الكونغرس لشراء1000 صاروخ في سبتمبر 2008، وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إن الشحنة الأولى منها وصلت في وقت سابق من هذا الشهروإنها استعملت بنجاح في اختراق منصات إطلاق تحت الأرض لصواريخ ”القسام” في قطاع غزة خلال القصف الجوي المكثف للبنيةالتحتية لحركة ”حماس” يوم السبت. واستخدمت أيضاً يوم أول أمس في قصف أنفاق في رفح . يذكر أن ”جي بي يو 39” التي توجهبواسطة نظام تحديد المواقع العالمي هي واحدة من أكثر القنابل دقة في العالم. وتمتلك القنبلة التي تزن113 كيلوغراما نفس قدراتالاختراق مثل القنبلة العادية زنة ٩٠٠ كيلوغرام، ولكنها تحتوي على ٢٢,٧ كيلوغراما فقط من المتفجرات. وبطول ١,٧٥ مترا فقط، فانحجمها الصغير يزيد من عدد القنابل التي يمكن للطائرة حملها ومن عدد المواقع التي يمكن استهدافها في طلعة جوية واحدة.
  • وأثبتت اختبارات أجريت في الولايات المتحدة أن القنبلة قادرة على اختراق ما لا يقل عن 90 سنتيمترا من الاسمنت المسلح بالفولاذ،ويمكن استخدام ”جي بي يو  39” في ظروف جوية متنوعة ويزيد مدى فعاليتها عن 110 كيلومترات بفضل الأجنحة المنبثقة.
رابط دائم : https://nhar.tv/nwfhg
إعــــلانات
إعــــلانات