إعــــلانات

إشتراط 5 سنوات خبرة للإستفادة من الترقية وتصنيف جديد للرتب

إشتراط 5 سنوات خبرة للإستفادة من الترقية وتصنيف جديد للرتب

حدّد القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك البيولوجيين للصحة العمومية، مختلف الحقوق والواجبات، شروط الترقية والتوظيف، فضلا عن ضبط معايير الخبرة المهنية والتأهيل، كما تمت إعادة النظر في تصنيف الرتب والزيادات الإستدلالية لمرتباتهم. وحسب المرسوم التنفيذي 11-152، يتم التوظيف والترقية في أسلاك البيولوجيين في الصحة العمومية، من بين المرشحين الذين يملكون مؤهلات أو شهادات في كل من اختصاص علم الأحياء، علم الطفيليات، فيزيولوجيا الحيوان، علم الوراثة، علم الأحياء الإنجابي، علم الأحياء الخلوي، الكيمياء الحيوية، البيولوجيا العصبية الجزيئية، علم وظائف الأعضاء، علم الأمراض، وهندسة علم الأحياء.

ويشير المرسوم إلى إمكانية تعديل النسب المطبقة على مختلف أنماط الترقية، بناء على اقتراح من السلطة المخولة صلاحيات التعيين، بعد أخذ رأي اللجنة الإدارية متساوية الأعضاء المختصة، بموجب مقرّر من السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية، على ألا تتعدى التعديلات نصف النسب المحدّدة، فيما يخص أنماط الترقية عن طريق الإمتحان المهني التسجيل في قائمة التأهيل دون أن تتعدى 50 من المائة من المناصب المطلوب شغلها.

وفيما يخص الشق المتعلق بالتربص، يرسم المتربصون أو يلزمون بتمديد التربص مرة واحدة للمدة نفسها، أو يسرحون دون إشعار مسبق أو تعويض.

أمّا بالنسبة للإدماج جاء في القانون الأساسي، فإنّه يمكن إدماج الموظفين المنتمين إلى أسلاك ورتب شعبة المخبر والصيانة، فرع المخبر الخاضعين للمرسوم التنفيذي رقم ٨٠-٤٠، بناء على طلبهم، في الأسلاك والرتب المطابقة، ويجمع انتقاليا ولمدة 5 سنوات، ابتداء من سريان المرسوم، بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية في رتبة ما أو التعيين في منصب عال، بالنسبة للموظفين الذين أدمجوا في رتب غير تلك المطابقة للأسلاك والرتب المنتمية لشعبة المخبر والصيانة.

وتضم مدونة الأسلاك الخاصّة بالبيولوجيين في الصحة العمومية سلك الملحقين بالمخبر وسلك البيولوجيين الذي يضم ٤ رتب، وفيما يخص التوظيف والترقية، فيتم عن طريق المسابقة على أساس الإختبارات، الإمتحان المهني، مع اشتراط ٥ سنوات من الخدمة الفعلية، أو على سبيل الإختيار.

وتشير أحكام القانون الأساسي الجديد، إلى تصنيف الملحقين بالمخبر في الصحة العمومية والبيولوجيين على التوالي في الرتب 10، 12، 13 ، 14 ، 16

رابط دائم : https://nhar.tv/ybvsJ
إعــــلانات
إعــــلانات