إعــــلانات

إصابة عبد الغني هامل بفيروس كورونا

إصابة عبد الغني هامل بفيروس كورونا
عبد الغني هامل

أجلت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بومرداس إلى تاريخ 2 مارس  المقبل، قضية المدير العام الأسبق للامن الوطني عبد الغني هامل. وعدد من أفراد عائلته و مسؤولين وولاة سابقين لولاية تيبازة من بينهم  عبد القادر قاضي وموسى غلاي.

كما جاء سبب  التأجيل بطلب من هيئة دفاعهم نظرا لإصابة عبد الغني هامل  بمرض كرورنا. وتغيب هذا الاخير  عن جلسة المحاكمة كونه متواجد بالمستشفى لتلقي العلاج  .

ويتابع عبد الغني هامل بهذه القضية بالتواطؤ مع المتهمين بالحصول على امتيازات غير  مبررة  تتمثل بقطع أرضية ذات طابع فلاحي.

كما عادت القضية، بعد قبول الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا. حيث سبق وأن أدين عبد الغني هامل بعقوبة  12 سنة حبس نافذا. في حين أدين ابنه شفيق هامل، بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا. اما بقية المتهمون فقد ادينو بعقوبات متفاوتة تراوحت ما بين 3 الى 10 سنوات حبسا نافذا .

ووجهت لهم  تهم  تتعلق بتغيير الطابع الفلاحي لأرض مصنفة فلاحية و“تبديد أملاك عمومية” و“إساءة استغلال الوظيفة” و“استغلال النفوذ”. وكذا “الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة من أجل الزيادة في الأسعار وتعديل نوعية المواد والخدمات أو أجال التسليم”.

طالع أيضا:

هامل في كلمته الأخيرة.. أنا نظيف وضحية مغالطات سياسوية

كما قضى مجلس قضاء العاصمة، العام الماضي، بتسليط عقوبة 8 سنوات حبسا نافذا للمدير العام السابق للأمن، عبد الغني هامل.  وعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا في حق الابن المتهم الموقوف أميار. و4 سنوات حبسا في حق المتهم شفيق هامل. وعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق المتهم الموقوف مراد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/2DYbK
إعــــلانات
إعــــلانات