إعــــلانات

إصابة 08 رعاة بجراح خطيرة في نزاع على أرض بالجلفة

إصابة 08 رعاة بجراح خطيرة في نزاع على أرض بالجلفة

أصيب مساء أول أمس ثمانية أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة، بعد تعرضهم للضرب من طرف حوالي 40 شخصا. على خلفية نزاع بأرض تقع بالمنطقة المسماة “زاقز”، 15 كم عن المحول الواقع بالطريق الوطني رقم 01 باتجاه بلدية الزعفران بالجلفة.

وقد تنقلت “النهار الجديد” ليلة أول أمس لمستشفى العقيد “بوقرة” بحاسي بحبح، وتحدثت لاثنين من المصابين، حيث تعرض “عبد السلام، ز” 24 سنة لإصابة على مستوى الرجل، وقال في تصريح لـ “النهار الجديد” أنه بينما كان يرعى رفقة بعض الرعاة هجم عليهم حوالي 40 شخصا مدججين بالعصي والخناجر، وقاموا بمحاصرتهم، ثم شرعوا في ضربهم باستخدام العصي والهراوات والخناجر.
وقد بدى “عبد السلام” مرهقا، وكانت بعض قطرات الدم تظهر على ملابسه، وهي الحالة نفسها التي كان عليها “بن صالح، ص” الذي أصيب على مستوى الرقبة والذراع، حيث لم يتمكن من الحديث لـ  “النهار الجديد” نتيجة هول الصدمة. وقد نقل ستة آخرون لمستشفى الجلفة، ويتعلق الأمر بكل من “بن علي، ز” المصاب على مستوى الرأس، والمتواجد في حالة خطيرة، و”أحمد، ب”، “سليمان، ب”، “عبد الحفيظ، ب”، “علي، ب” إضافة إلى “منصور، ص” وقد أصيب إصابة خطيرة على مستوى البطن، بعد تلقيه طعنة خنجر.
وحسب ” بلحاج، ش” الذي استند في تصريحه لبعض شهود عيان، فإن الواقعة حدثت حوالي 15.30، حين تقدم 6 أشخاص المجموعة، ووجهوا طلقات نارية تحذيرية، لترهيب الرعاة، وبعدها حاصروهم، وانهالوا عليهم ضربا باستخدام العصي والهراوات والأسلحة البيضاء. وتأتي هذه الحادثة نتيجة النزاع القائم على الأرض الواقعة بمنطقة “زاقز” منذ 2004، حيث تدخل والي الجلفة في وقت سابق لإقامة صلح بين العائلات المتصارعة عليها، والمنتمية لعرش أولاد عمران، غير أن جميع مبادرات الصلح لم تنجح، مما أدى بوالي الجلفة إلى إصدار قرار تحت رقم 3352، مؤرخ في 02 أكتوبر 2006 ـ تحصلت “النهار الجديد”  على نسخة منه ـ يتضمن منع استغلال الأرض المسماة “زاقز” محل النزاع القائم بين عرش أولاد عمران، وقد جاء في مادته الأولى “يمنع أي استغلال على جميع أطراف النزاع القائم بين عرش أولاد عمران على الأرض المسماة “زاقز” الواقعة ببلدية حاسي بحبح”. هذا، وقد باشرت أمس مصالح الدرك الوطني تحقيقا في هذه الحادثة، لمعرفة ملابساتها، خصوصا وأن بعص المصابين يعانون من جراح جد خطيرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/KVJzE
إعــــلانات
إعــــلانات