إعــــلانات

إصابة 86 شخصا نتيجة الازدحام بميدان التحرير خلال الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة

بقلم وكالات
إصابة 86 شخصا نتيجة الازدحام بميدان التحرير خلال الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن إصابة 86 مواطنا بميدان التحرير وسط القاهرة بفعل الازدحام الشديد خلال الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة المصرية التي أطاحت بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك. ونقل التليفزيون المصري اليوم عن مساعد وزير الصحة المصري عادل عدوي قوله إن الإصابات طفيفة وسطحية بفعل الازدحام الشديد موضحا أنه تم إسعاف 72 مواطنا بميدان التحرير فيما نقل 14 آخرين إلى المستشفيات القريبة.
وفي سياق متصل تمركزت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف مجهزة طبيا بمحيط ميدان التحرير تحسبا لوقوع إصابات أو حالات اختناق نتيجة التدافع بالأيدي والزحام حيث يزيد عدد المواطنين بالميدان عن مائتي ألف مواطن، وكان ملايين المصريين قد بدأوا منذ صباح اليوم بالقاهرة ومختلف المحافظات احتفالات بالذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من جانفي.
واكتظ ميدان التحرير بوسط القاهرة بنحو مائتي ألف مواطن أحيوا ذكرى الثورة ومطالبين بتحقيق باقي مطالبها  رافعين لافتات تطالب برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن السلطة وتسليمها إلى المدنيين ممثلين في رئيس مجلس الشعب، وطالب المتظاهرون بتسريع محاكمات قتلة متظاهري الثورة  وبتطهير مؤسسات الدولة من الفساد ورموز النظام السابق خاصة في القضاء ووسائل الإعلام.
وكانت الثورة المصرية اندلعت في الخامس والعشرين من جانفي 2011 وتمكن الثوار من حمل الرئيس السابق على ترك السلطة  وأزالت مؤسسات نظامه عقب 18 يوما من الاحتجاجات السلمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/bm7iv
إعــــلانات
إعــــلانات