إعــــلانات

إضطراب جوي.. أمطار وتراجع في درجات الحرارة بداية الدخول المدرسي

إضطراب جوي.. أمطار وتراجع في درجات الحرارة بداية الدخول المدرسي

ستكون الولايات الشمالية للوطن على موعد مع تسرب هواء بارد مُحمّل بأمطار رعدية غزيرة وتراجع في درجات الحرارة. الأمر الذي يؤدي إلى تغيّر تام في الوضعية الجوية.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، تتوقّع مصالح الأرصاد الجوية، أنّ تشهد الولايات الشمالية وحتى شمال الصحراء أجواء غائمة وممطرة بداية من يوم غد الأربعاء. أول أيام فصل الخريف والذي يتزامن أيضا مع موعد الدخول المدرسي. مع تراجع في درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أنّ تكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة صبيحة الغد الأربعاء مع تساقط أمطار غزيرة على الولايات الشمالية خاصة الوسطى والداخلية الغربية. غير أن الأمطار ستكون أكثر اعتبارا وتتعدى 30 ملم محليا يوم الخميس على الولايات الوسطى والشرقية على غرار الجزائر العاصمة، البليدة، والبويرة، بجاية، سطيف.

كما ستخص الأمطار الغزيرة ولايات قسنطينة، سوق اهراس، سكيكدة، عنابة، الشلف، تيارت، عين الدفلى، الجلفة، الأغواط، بسكرة، وشمال الواحات. تقرت الوادي. في حين ستبقى الأمطار تخص الولايات الشرقية صبيحة الجمعة مع تحسن على باقي الولايات.

درجات الحرارة ستعرف تراجعا ملحوظا بسبب تسرب الهواء البارد، أين ستتراوح ما بين 12 إلى 18 درجة على الولايات الشمالية، ومن 22 إلى 30 درجة بالجنوب. في حين درجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 22 إلى 30 درجة على كافة الولايات الشمالية.

حالة البحر المتوقعة، خلال يومي الأربعاء والخميس سيكون من هادئ إلى قليل الاضطراب وسرعة الرياح تتراوح من 20 إلى 40 كلم/سا. بينما يوم الجمعة البحر هادئ وجميل على السواحل الغربية. ومن قليل الإضطراب إلى مضطرب على السواحل الوسطى والشرقية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/YGUpP
إعــــلانات
إعــــلانات