إعــــلانات

إضطراب جوي وتراجع في درجات الحرارة بداية من الغد على هذه الولايات

إضطراب جوي وتراجع في درجات الحرارة بداية من الغد على هذه الولايات

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد الولايات الوسطى والغربية قدوم إضطراب جوي متوسط النشاط. محمّل بأمطار تكون أحيانا معتبرة بداية من يوم غد الأربعاء. مع تراجع في درجات الحرارة.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، فإن الأمطار ستخص في البداية غدا الأربعاء الولايات الغربية على غرار معسكر، سعيدة، تيارت، سيدي بلعباس، خلال الصبيحة. لتنتقل الى الولايات الوسطى مساء يوم الأربعاء على غرار ولايات الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة. كما ستستمر الأمطار في التساقط إلى غاية يوم الجمعة، ويكون تساقط الأمطار على فترات بالولايات الغربية والوسطى.

وكشفت ذات النماذج الرقمية، أن كمية الأمطار المرتقبة ستتراوح مابين 15 إلى 30 ملم إلى غاية يوم الجمعة. كما ستعرف الولايات الشرقية والجنوبية للوطن أجواء حارة.

أما عن درجات الحرارة المرتقبة فستعرف تراجعا بسبب تسرب هواء بارد حيث ستتراوح مابين 21 إلى 25 درجة على المناطق الغربية والوسطى. غير أنها ستبقى مرتفعة وتتعدى 35 درجة بالمناطق الشرقية وتصل إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية.

أما عن حالة البحر، فأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن البحر سيكون هائجا غدا الأربعاء على المناطق الغربية مع رياح قوية تتعدى سرعتها 50 كلم/سا. غير أنه سيكون قليل الإضطراب بالسواحل الوسطى وهادئ على السواحل الشرقية.

وكشفت ذات النماذج الرقمية، أن الأجواء ستكون لطيفة مع دخول فصل الصيف اليوم الثلاثاء إلى غاية مساء السبت المقبل. عغير أن درجات الحرارة ستعرف إرتفاعا بداية من يوم الأحد بسبب قدوم مرتفع للضغط الجوي يخص المناطق الشمالية للوطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/hHAMX
إعــــلانات
إعــــلانات