إعــــلانات

إطلاق مشروع انشاء المؤسسات الناشئة في الجزائر العاصمة

إطلاق مشروع انشاء المؤسسات الناشئة في الجزائر العاصمة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أطلق أمس الأحد بالجزائر العاصمة مشروع انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية متخصصة في التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال بحضور وزير البريد و تكنوولجيات الاعلام و الاتصال السيد حميد بصالح.  

و تم التوضيح خلال هذا اللقاء الذي نظم تحت موضوع “فرصة تكنولوجية في الجزائر في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال” أن الهدف الرئيسي لمشروع  انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية يكمن في خلق جسر تواصل بين المقاولين المقيمين بالخارج  و نظرائهم في الجزائر قصد تمكينهم من تقاسم التجارب في مجال انجاز مشاريع أعمال و إيداع شهدات و جمع الأموال و تسيير الموارد البشرية و التسويق و الشراكة.

كما يهدف مشروع انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية للتعاون التكنولوجي بين متعاملين جزائريين و آخرين مقيمين في منطقة سيليكون فالي بالولايات المتحدة إلى مساعدة المؤسسات الجزائرية على قطع مختلف مراحل تطورها من خلال إعطائها الفرصة في فتح مكتب في منطقة سيليكون فالي.

و أشار السيد بصالح في تدخله عند افتتاح هذا اللقاء إلى المشاريع المدمجة للسياسة الحكومية و لوزارته مؤكدا على ضرورة تطوير الموارد البشرية.

و أوضح في هذا الصدد أن الجزائر حققت تقدما في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال داعيا الى دفع وتيرة هذا التطور.

كما ذكر الوزير بأن الجزائر باشرت بناء اقتصاد رقمي في اطار برنامج تعميم استعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال (إي-الجزائر 2013) الذي يتمحور حول عدة محاور منها  الادارة. و من ثمة -كما اضاف الوزير- تتجلى ضرورة مواصلة “تعجيل إدخال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال في هذا القطاع”.

و ستنظم أول ندوة حول انشاء مؤسسات ناشئة في الجزائر اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تحت موضوع “انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية متخصصة في التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال”

رابط دائم : https://nhar.tv/m95TN
إعــــلانات
إعــــلانات