إعــــلانات

إعادة بعث مشروع السد الأخضر رسميا ديسمبر 2022

إعادة بعث مشروع السد الأخضر رسميا ديسمبر 2022

أكدت مديرة السد الأخضر ومكافحة التصحر بالمديرية العامة للغابات صليحة فرطاس، أن الجزائر وضعت عدة برامج. للحد من ظاهرة تغير المناخ. من بينها الانتقال الطاقوي، حيث ستستعمل  الطاقات الشمسية. وكذا مشروع إعادة تأهيل السد الأخضر الذي يمس 13 ولاية عبر 183 بلدية .

كما أوضحت صليحة فرطاس، للقناة الإذاعية الأولى، أن وزارة الفلاحة خصصت غلافا ماليا يفوق 10 ملايير دينار. للسنة الأولى من تجسيد مشروع إعادة تأهيل السد الأخضر الذي ينطلق رسميا شهر ديسمبر .2022 وعلى مدار سبع سنوات وسيلعب دورا هاما للحد من الاحتباس الحراري.

في حين، كشفت صليحة فرطاس  أن الدولة وضعت جملة من  التحفيزات والتسهيلات الممنوحة لكل الشباب. الراغبين في إنجاز مشاريع تتعلق بالغطاء النباتي من خلال التقرب من مختلف محافظات الغابات عبر ولايات الوطن الـ.58 وتلقي مختلف الشروحات المتعلقة بالمشروع المراد إنجازه.

وبخصوص المخطط الخاص بالتصدي لحرائق الغابات وإعادة تشجير الغابات التي مستها الحرائق  كشفت فرطاس عن الاستراتيجية المسطرة من طرف المديرية العامة للغابات. بالتنسيق مع مختلف الشركاء من مؤسسات عمومية ومجتمع مدني للحد من ضياع الغطاء النباتي.

كما أفادت مديرة السد الأخضر ومكافحة التصحر بالمديرية العامة للغابات صليحة فرطاس أن  نسبة الأضرار التي لحقت بالغطاء النباتي. جراء حرائق الغابات خلال السنة الجارية بلغت  17.000 ألف هكتار مقارنة بالسنة الماضية التي سجل فيها أكثر من 100ألف هكتار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/J2tN5
إعــــلانات
إعــــلانات