إعــــلانات

إعدام فلسطيني بتهمة التجسس لحساب إسرئيل في غزة

إعدام فلسطيني بتهمة التجسس لحساب إسرئيل في غزة

أكدت وزارة الداخلية المقالة التابعة لحماس تنفيذ حكم بالاعدام في فلسطيني ادين بالتخابر لحساب اسرائيل الاربعاء في مدينة غزة.

وقالت وزارة الداخلية في تصريح صحافي “تم صباح اليوم الأربعاء 4 (ايار) مايو 2011م تنفيذ حكم الاعدام بحق (ع.ش.) المتهم بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي”. واكدت الوزارة “أن حكم الاعدام نفذ بعد استنفاذ الحكم كافة طرق الطعن فيه، مبينةً أنه حاز حجية الأمر النقد فيه وأصبح باتا وواجب التنفيذ بعد أن منح المحكوم عليه حقه الكامل”.

واوضحت الوزارة “انه يأتي تنفيذ حكم الإعدام بعد مصادقة الحكومة الفلسطينية (المقالة في غزة) على قرار يقضي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق العملاء الذين يثبت تورطهم بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي”. واصدرت المحكمة العسكرية العليا يوم 19 نيسان/ابرايل الماضي على المتهم الذي لم يذكر اسمه كاملا، وهو من سكان مدينة غزة، حكما بالإعدام رميا بالرصاص بتهمة الخيانة.

واعلنت وكالة شهاب للانباء التابعة لحركة حماس تنفيذ حكم الاعدام الاربعاء.وبموجب القانون الفلسطيني، يفترض ان يصادق رئيس السلطة الفلسطينية على احكام الاعدام في الاراضي الفلسطينية. الا ان حماس سبق ونفذت حكمين اخرين بالاعدام في نيسان/ابريل الماضي على فلسطينيين ادينا بالتخابر مع اسرائيل، من دون الحصول على تصديق محمود عباس.

ولم تكن حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف 2007 تعترف حينها بشرعية الرئيس محمود عباس، الا ان الحركة وقعت الثلاثاء في القاهرة اتفاقا للمصالحة يفترض أن ينهي حالة القطيعة. ويشكل تنفيذ احكام الاعدام سابقة اثارت استياء المراكز الحقوقية الفلسطينية التي تطالب بالغاء احكام الاعدام.


رابط دائم : https://nhar.tv/yGrwW
إعــــلانات
إعــــلانات