إعــــلانات

إعفاء المواد الموجهة لتغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة

إعفاء المواد الموجهة لتغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة

أصدرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الاثنين، بيانا حول إعفاء المواد الأولية المخصصة لصناعة أعلاف تغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة

وفي هذا السياق ذكّرت الوزارة، في بيان لها جميع المتعاملين الناشطين (المستوردين، المحولين و المنتجين في مجال أغذية الماشية والدواجن أنه و بموجب المرسوم التنفيذي رقم 21-120 المؤرخ في 29 مارس 2021.

و المتعلق بكيفيات الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة لعمليات بيع الشعير والذرة، وكذا المواد والمنتجات الموجهة لتغذية المواشي والدواجن. تعفي رسميا كل عمليات بيع الشعير والذرة.

وكذا المواد الأولية التي تدخل في صناعة أغذية المواشي والدواجن من الرسم على القيمة المضافة.

كما أوضح البيان أنه بالنسبة لمستوردي المواد الاولية (الذرة و الشعير الخ) فان الاستفادة من الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة، ترتبط بتقديم المستورد للمصالح الجبائية المختصة إقليميا، دفتر الشروط المكتتب من طرفه و المسلم من قبل المصالح الفلاحية المختصة إقليميا، وبموجبه يتم تسلميه بعد معاينة الوثائق، شهادة الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة.

أما بالنسبة لعمليات بيع الشعير والذرة وكذا المواد الأولية التي تدخل في انتاج أغذية المواشي، والدواجن المصنعة محليا.

فإن الاستفادة من الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة برتبط باكتئاب المنتج أو المحول أو المجمع، حسب الحالة، تعهدا يتضمن توجيه المواد والمنتجات المحلية الصالح التعاونيات الفلاحية.

أو منتجي أغذية المواشي أو مباشرة للمربين بغرض تغذية ماشيتهم، كما ينم اكتتاب التعهد لدى المصالح الفلاحية المختصة إقليميا.

الى جانب ذالك، تهدف هذه الإجراءات التحفيزية حسب -ذات البيان- إلى تخفيف عبء تكاليف الانتاج بالنسبة لمربي الماشية والدواجن وبالتالي ضمان استقرار اسعار السوق الخاصة بهاتين الشعبتين.

وزارة الفلاحة

وزارة الفلاحة

طالع ايضا:

وزارة الفلاحة.. رفع حالة التأهب وتفعيل المخطط الوطني لمكافحة حرائق الغابات

وزارة الفلاحة.. رفع حالة التأهب وتفعيل المخطط الوطني لمكافحة حرائق الغابات

كما كشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن استمرارية حالة التأهب القصوى. وعن تعبئة كافة مستخدميها التابعين لأسلاك إدارة الغابات. وذلك في إطار التفعيل الدائم والمستمر للمخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

وحسب بيان للوزارة، أكدت من خلاله أنه وخلال موسم الاصطياف يجب التقيد بكافة الإجراءات الوقائية التي كانت محل حملات تحسيسية. وأضافت أن حماية الثروة الغابية والمحافظة عليها مسؤولية الجميع وتقتضي المزيد من الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية طيلة فترة موسم الإصطياف.

رابط دائم : https://nhar.tv/MnrwV
إعــــلانات
إعــــلانات