إعــــلانات

إفتتاح أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات بوهران

إفتتاح أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات بوهران

إفتتحت اليوم الأربعاء بوهران أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات بمشاركة اتحادات نقابية وكونفدراليات من 20 دولة.

وقد جرت مراسم افتتاح المؤتمر بحضور كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، يوسف شرفة. وزيرة شؤون المرأة لفلسطين أمال الحامد والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة. ورئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، خلادي سيدي محمد بوشناق، ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، عبد الرحمن حمزاوي. ورئيس كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين عبد الوهاب زياني الى جانب ممثلين عن النقابات.

كما حضر هذا اللقاء الذي يقام تحت شعار “الحوار الاجتماعي طريقنا نحو التعافي الاقتصادي وإعادة البناء”. أزيد من 200 مندوب نقابي يمثلون المنظمات النقابية العربية.

ويشكل المؤتمر الذي يدوم يومين فرصة لطرح العديد من القضايا وتقارير الاتحادات المشاركة مع تشخيص. وتشريح الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلدان العربية تتبعها مناقشات حول العمل النقابي وواقعه ومستقبله. في ظل الرهانات والتحديات من أجل الوصول إلى حوار اجتماعي عادل وإعادة البناء وتحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ويشارك في هذا المؤتمر نقابيون من الجزائر وفلسطين والسودان والكويت والأردن ولبنان والعراق واليمن وسلطنة عمان والبحرين ومصر وليبيا. وتونس وموريتانيا والمغرب ونقابات من أسيا وإفريقيا وأمريكا وأوروبا إلى جانب ممثلين عن منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

رابط دائم : https://nhar.tv/a2FI9
إعــــلانات
إعــــلانات