إعــــلانات

“إلا رسول الله يا مودي” تجتاح المواقع

“إلا  رسول الله يا مودي” تجتاح المواقع

 تصدر وسم  “إلا رسول الله يا مودي” منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية. وهذا احتجاجًا على تغريدات مسيئة من شخصيات سياسية هندية بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسط دعوات لمقاطعة الهند.

كما عبّر ناشطون عن غضبهم إزاء تغريدة نشرها “نافين كومار جيندال” المسؤول الإعلامي في حزب بهاراتيا جاناتا في دلهي. حول زواج رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام بالسيدة عائشة رضي الله عنها. حيث قال المغردون إنها تأتي امتدادًا لسياسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي العنصرية ضد المسلمين.

في حين، استنكر مغردون تصاعد حالة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الهند. قائلين إنها تسير على خطى فرنسا والصين في تعزيز الإسلاموفوبيا والعداء.

من أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلّم

ومن جهته، كتب الشيخ محمد الصغير عبر حسابه بتويتر قائلا “بدأت فرنسا بالإساءة إلى مقام النبي ﷺ بنشر الرسوم المسيئة”. “فقرر قطاع من أحبابه مقاطعة المنتجات الفرنسية، وكان الرد الرسمي محصورًا في بلدين أو ثلاثة”. “والآن رموز الحزب الحاكم في الهند يسبون النبي وزوجه ضمن سياسة مودي في اضطهاد المسلمين، ولم نر ردًا على ذلك”.

وتشهد الهند حالة متصاعدة من الإسلاموفوبيا بعد قرارات بمنع الحجاب في المدارس والمؤسسات التعليمية وعمليات هدم لممتلكات مسلمين. إضافة إلى حالات عنف بارزة ضدهم، لاقت استنكارًا عالميًا.

وكتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر متسائلاً عن سبب زواج النبي محمد من السيدة عائشة. وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات. الأمر الذي أثار غضباً واسعاً بين رواد التواصل في العالم العربي، وإدانات. حيث اعتبروا أن ما قاله المسؤول الهندي تجاوز للخطوط الحمراء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/glt2W
إعــــلانات
إعــــلانات