إعــــلانات

إلتماس 3 سنوات حبسا لسارقي محل تجاري بباب الزوار

إلتماس 3 سنوات حبسا لسارقي محل تجاري بباب الزوار

تابعت محكمة الدار البيضاء صبيحة اليوم الخميس ثلاث شباب موجودين رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش بتهمة السرقة بالتعدد وذلك على خلفية تنفيذهم لعملية سطو على محل تجاري بباب الزوار.

وتعود ملابسات القضية لشكوى تقدم بها الضحية وهو صاحب محل تجاري تفيد تعرض محله للسرقة من قبل مجهول. وعليه باشرت مصالح الامن تحرياتها، وتمكنت من تحديد هوية الفاعلين.

ويتعلق الأمر بثلاث شباب في مقتبل الأمر، وذلك بعدما فضحتهم تسجيلات كاميرات المراقبة منصبة بقرب المحل. حيث اكد المتهم الاول أنه يوم الوقائع وخلال مروره من امام محل الضحية، تفطن انه مفتوح.

فقام بالتسلل للداخل وسرقة مبلغ مالي يقدر ب 10 آلاف دج وتلفاز، وجهاز استقبال وماكينة تخضير القهوة. وقام بنقلها إلى إحدى العمارات المجاورة اين وجد المتهمان الآخران جالسان هناك، فسلمهما المسروقات.

مؤكدا أنه كل ما قام به كان خارج إرادته كونه كان فاقدا للوعي بسبب افراطه في تناول المخدرات كونه مدمنا. واشار هذا الأخير أنه اعاد المسروقات بعدما اوقفته الشرطة وتفطن لما قام به وعبر ندمه على فعلته.

من جهتهما المتهمان الآخران فندا علاقتهما بعملية السرقة. وأكدا انهما قريبان وأنه تصادف جلوسهما ليلا ببوابة عمارتهما بالمتهم. وقد اقدم على عملية السرقة، وانهما غادرا الاماكن على الفور لدى وصوله، ليجدا نفسيهما متورطان في الملف.

دفاع المتهم الأول حاول تبرير فعلة المتهم لتناوله المخدرات كونه مدمنا وطالب بتحويل موكله على مصحة علاجية. مردفا أن موكله عامل سابق بالخطوط الجوية الجزائرية وأنه ترك عمله بسبب إدمانه. وطالب الدفاع بإفادته بأقصى ظروف التخفيف.

من جهته المتهمان الآخران أكدا بعدم وجود أي دليل يثبت تورطهما في الملف وطالبا بافادتهما بالبراءة. وكيل الجمهورية وامام ما تقدم التمس معاقبتهم بثلاث سنوات حبسا نافذة مع 200 ألف دج غرامة مالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/y8m4Z
إعــــلانات
إعــــلانات