إعــــلانات

إلزام المتعاملين التجاريين باستكمال إجراءات التوطين البنكي قبل الإستيراد

إلزام المتعاملين التجاريين باستكمال إجراءات التوطين البنكي قبل الإستيراد

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، عن إلزام المتعاملين الإقتصاديين الناشطين في مجال إستيراد المواد الأولية والمنتجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة. باستكمال إجراءات التوطين البنكي قبل الشروع في أي عملية إستيراد.

وحسب بيان لوزارة التجارة، فإن “أي عملية إستيراد تتم دون الحصول على التوطين البنكي سيتم رفض دخولها التراب الوطني”.

وجرى التأكيد على أنّ عملية التوطين البنكي لإستيراد المواد الأولية والمنتجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة مرتبطة بالحصول على وثيقة من مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات. من خلال الولوج إلى المنصة الرقمية المخصصة لذلك بموقعها الالكتروني.

طالع أيضا

وزارة الصناعة: إطلاق نظام إستيراد خطوط الإنتاج المجددة والإعفاءات من الحقوق الجمركية

إطلاق نظام إستيراد خطوط الإنتاج المجددة والإعفاءات من الحقوق الجمركية

أعلنت وزارة الصناعة عن إطلاق نظام إستيراد خطوط الإنتاج التي تم تجديدها. ونظام الإعفاء من الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة على المكونات والمواد الأولية المستوردة. أو التي تم إقتناؤها محليا من طرف المناولين أو منتجي الأجزاء في إطار نشاطهم.

كما أضافت وزارة الصناعة في بيان لها، أن النظام سيدخل حيز التنفيذ بداية من 22 ماي 2022. حيث دعت الراغبين في الاستفادة من أحد هاذين النظامين أو كلاهما التقرب، من مصالح الوزارة أيام الأحد والثلاثاء من 09 سا00 إلى 12سا00.

كما يندرج إطلاق هاذين النظامين في إطار السياسة المنتهجة من طرف الحكومة للدفع بعجلة النمو الإقتصادي. وضمن الأهداف المسطرة من طرف وزارة الصناعة لتطوير الصناعة الوطنية. من خلال دعم المؤسسات ومرافقتها من أجل تحسين تنافسيتها. وبالتالي زيادة نسبة مساهمتها في الناتج الداخلي الخام وتقليص الواردات. -تضيف وزارة الصناعة-

وأضافت وزارة الصناعة، أن نظام إستيراد خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها ستسمح بتعزيز قدرات الإنتاج الوطني. وبعث وتنويع النشاطات الصناعية. عن طريق اغتنام الفرص المتوفرة في الأسواق الدولية. كما تم تحديد شروط وكيفيات منح رخص جمركة خطوط الإنتاج والمعدات التي تم تجديدها في المرسوم التنفيذي رقم 20-312. والذي تم تعديله بالمرسومين التنفيذيين رقم 21-200 و22-100. بهدف تبسيط وتسهيل إجراءات منح رخصة جمركة خطوط الإنتاج التي تم تجديدها. من جهة، وحماية مصالح الإقتصاد الوطني وتحقيق تنافسية المؤسسات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tQ1ao
إعــــلانات
إعــــلانات