إعــــلانات

إلغاء حفل ذكرى‮ ‬الشاب حسني ‬والمنظّمون‮ ‬يتّهمون أرملته بالجشع

إلغاء حفل ذكرى‮ ‬الشاب حسني ‬والمنظّمون‮ ‬يتّهمون أرملته بالجشع

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

بعد تحضيرات كثيفة سبقت الإحتفال بذكرى المرحوم حسني الـ17 والتي سبق لـالنهارالإنفراد ببرنامجها وتفاصيلها أفاد نصرو الطويل، رئيس جمعيةAPICO، أمس، في بيان صحفي له، عن إلغاء برنامج الإحتفالات بسبب ما أسماه بالتصريحات غير المسؤولة لأرملة حسني؛ لاتهامها الجمعية صراحة بالبزنسة باسم زوجها، في إشارة للحفل الذي كان من المقرر إقامته يوم 29 سبتمبر القادم بحضور أبرز نجوم أغنية الراي.

شنت أرملة المرحوم حسني مليكة زحزوح، المعروفة باسمملوكة، جملة من التصريحات التي شككت فيها بذمة جمعيةأبيكوفيما يخص الحفل الذي إختارت له الأخيرة قصر الرياضاتحمو بوتليليسلإقامته، على أن تذهب مداخيله لوالدة المرحوم الحاجة عوامرية، وقالت ملوكة في تصريحات لها إنها تعارض بشدة إقامة الحفل، مطالبة الجهة المنظمة بعدم استغلال اسم المرحوم حسني للإسترزاق والربح، قبل أن تضيف: ”كان الأجدر ومن باب اللياقة الإتصال بي أو بابنه عبد الله لإخطارنا بتفاصيل الحفل، وفاء لذكرى حسني واحتراما له كونه كان يشكل شعلة أمل وطموح وشمعة ضوء إبان العشرية السوداء”.

كما طلبت ملوكة في مداخلتها من كل محبّي المرحوم حسني وكل من أحبوه ومازال في قلبهم أن يساعدوها على تخطي كل المحن التي مازالت تمر بها منذ الإغتيال الجبان لحسني. وفيما لم تحدد المتحدثة طبيعة تلك المحن أو المشاكل، شددت أنها تعترض بشدة علىالبزنسةبحسني وأنها لاتزال وفية له ولذكراه؛ إذ تحرص أسبوعيا على زيارة قبره كل جمعة بمقبرةعين البيضا، حسب زعمها.

من جهته لم يفوت السيد نصرو الطويل الفرصة للرد على تصريحات أرملة حسني، عبر استصداره لبيان صحفي جاء فيه أنه يتأسف لقرار جمعيةAPICOالتي يرأسها، إلغاء كل التظاهرات والنشاطات التي كانت ستقام في الذكرى الـ17 لرحيل حسني وذلك اعتراضا على اتهام أرملته للجمعية الإتجار باسم المرحوم، وجاء في البيان أنه يؤسف جمعيةأبيكوإلغاء كل النشاطات التي كانت مقررة في وهران للإحتفال بذكرى حسني والإكتفاء بوضع إكليل من الورد على قبره بحضور والدته الحاجة عوامرية وبعض معارفه وأصدقائه.

وفي اتصال لـالنهارمع رئيس جمعيةأبيكو، قال السيد نصرو الطويلمن المؤسف أن تختصر السيدة ملوكة ذكرى حسني في شق الماديات وكأن ما حضرناه كان مجرد فعل فني فقط متجاهلة الندوات التي كنا سنقيمها وكذا معرض الصور والمحاضرات والمقابلة في كرة القدم بحضور أصدقاء الراحل ومتخصصين في مجال الإعلام، كل هذا لم يهم ملوكة للأسف سوى حفل قصر الرياضات لوجود مداخيل كنا ننوي أصلا التبرع بها إلى والدته”.

وأضاف المتحدث معقبا على كلام ملوكةكان من المفروض أن تشكرنا ملوكة على هذه المبادرة، إذ المعروف أنه منذ اغتيال حسني عام 94، لم تقم أي جهة بتكريمه أو تخليد ذكراه. فكانت جمعيتنا الوحيدة من بادرت إلى ذلك سنة 2005، من خلال تخصيص أسبوع كامل للمرحوم، بالإضافة إلى إقامة حفل بسينما المغرب سلمنا مداخيله إلى والدته وفي سنة 2001وعلى هامش مهرجان الراي، قامت جمعيةأبيكووولاية وهران بتسليم تذكرة سفر وإقامة لمدة 15 يوما لوالدته بالمدينة المنورة للعمرة وزيارة البقاع المقدسة؛ لذا ليس من المعقول بعد كل هذا الوفاء لذكرى حسني أن تقوم أرملته بالتشكيك في ذمتنا ونوايانا وحفل قصر الرياضات الذي جعل ملوكة تطعن في مصداقية مبادرتنا. والذي كان محضر قضائي سيحضر للإشراف على عملية تسليم مداخيل الحفل لوالدة حسني الذي نعتبره كجمعية ملك للجمهور وكل الأوفياء لذكراه”.

واختتم المتحدث كلامه بالقولهي اتهامات ليست في محلها وعموما لن ندخل في صراع أو حرب كلامية مع ملوكة احتراما للمرحوم، لأنه لو على الكلام فنحن لدينا كلام كثير نقوله في هذا الصدد؛ أقله أن ملوكة تقف دائما ضد مبادرات إعادة إحياء ذكرى حسني ودائما تختصر الأمور في الماديات وهذا ما حصل مع فيلم المخرج مسعود العايب وفاطمة وزان وغيره وكلمتي الأخيرةخلّي البير بغطاه، مكررا أسفي لجمهور حسني بعد إلغاء الإحتفال بذكراه هذا العام وألف رحمة على روحه”.

رابط دائم : https://nhar.tv/qZ2zr
إعــــلانات
إعــــلانات