إعــــلانات

إلغاء كافة الرحلات الجوية باتجاه روسيا الصين ومطارات إفريقيا

إلغاء كافة الرحلات الجوية باتجاه روسيا الصين ومطارات إفريقيا

قررت إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية توقيف كافة الرحلات الجوية البعيدة بسبب الخسائر المالية المعتبرة الناجمة عن كثرة المصاريف وقلة المسافرين.

وحسب المعلومات التي تسربت إلى ”النهار”، فإن وحيد بوعبد الله الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، عقد لقاء نهاية الأسبوع المنقضي مع إطاراته وبعض الطيارين، وهو اللقاء الذي أكد فيه المسؤول الأول عن المؤسسة ضرورة توقيف الخطوط الجوية البعيدة التي تربط مطار هواري بومدين الدولي بدول من آسيا وإفريقيا وغيرها، باعتبار أن هذه الرحلات منذ تاريخ برمجتها قد كبدت خزينة الجوية الجزائرية خسائر معتبرة نتجت عن كثرة مصاريف الرحلات، يقابلها قلة عدد المسافرين.

ومن ضمن الرحلات المعنية بالتوقيف إلى حد الساعة تلك المتعلقة بالجزائر موسكو، الجزائر بكين والجزائر باتجاه كافة مطارات الدول الإفريقية، حيث من المرتقب أن يصدر قرار إلغاء هذه الرحلات قبل شهر جوان القادم.

وجاء قرار وحيد بوعبد الله بعد القرار الذي كانت قد اتخذته  الفيدرالية والنقابة الوطنيتان للطيارين والقاضي بمقاطعة الرحلات الجوية التي تربط الجزائر بمطار العاصمة الروسية موسكو بسبب الشروط التي وصفتها الهيئتان النقابيتان بالتعجيزية، المفروضة على الطيارين والقاضية بالقيام بهذه الرحلة ذهابا وإيابا في يوم واحد.

جدير بالذكر، أن الرجل الأول بمبنى شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أصر على تخفيف رحلات الجوية الرابطة بين مطار هواري بومدين الدولي ومطارات أوروبا، وإيلائها المزيد من الأهمية نتيجة العائدات الهامة التي تجنيها خزينة المؤسسة من هذه الرحلات.

بوعبد الله يقيل بن حمودة من رئاسة قسم الطيارين ويعين بخوش خلفا له

أقال وحيد بوعد الله الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية المدعو حمزة بن حمودة، من منصبه كرئيس قسم مكلف بشؤون الطيارين والمسؤول المباشر عن مدير عمليات الطيران، وتعيينه في منصب مستشار له. وحسب المعلومات التي تسربت إلى ”النهار”، فإن قرار الإقالة تم بناء على طلب حمزة بن حمودة، حيث تم يوم الخميس الماضي، تعيين قائد الطائرة علاش بخوش خلفا لبن حمودة في منصب رئيس قسم مكلف بشؤون الطيارين، ومسؤول مباشر عن مدير عمليات الطيران، وهو المنصب نفسه الذي كان قد شغله هذا الأخير قبل تحويله إلى قائد طائرة، وابتداء من الخميس الماضي أصبح حمزة بن حمودة مساعدا لوحيد بن عبد الله.

رابط دائم : https://nhar.tv/O7k36
إعــــلانات
إعــــلانات