إعــــلانات

إلقاء القبض على عصابة ترتدي ملابس نسوية وتستخدم مسدس بلاستيكي لسرقة محلات المجوهرات

إلقاء القبض على عصابة ترتدي ملابس نسوية وتستخدم مسدس بلاستيكي لسرقة محلات المجوهرات

تمكن افراد امن ولاية المدية فرقة البحث و التدخل BRI ، من وضع لنشاط جمعية اشرار تحترف السطو على المساكن و محلات بيع المجوهرات باستعمال البسة نسائية تمويهية.

وقائع القضية تعود عند تعرض محل لبيع المجوهرات متواجد بوسط مدينة المدية الى محاولة سرقة من طرف شخص يرتدي لباس نسوي تمويهي باستعمال مسدس بلاستيكي.

هذا الاخير الذي لاذ بالفرار الى وجهة مجهولة بعد تفطن صاحب المحل للمسدس البلاستيكي، لتباشر بعدها قوات الشرطة عمليات البحث و التحري للإطاحة بالمشتبه فيه.

اين تم تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة واستغلالا لمعلومات مؤكدة عن تواجد مجموعة من الشباب مسبوقين قضائيا تنوي القيام بعملية سطو على احد محلات بيع المجوهرات.

و على اثر دورية راكبة لفرقة BRI على مستوى حي القرقارة بالمدية لفت انتباههم لسيارة سياحية على متنها سائق و ثلاثة نسوة، الذين بمجرد مشاهدتهم لعناصر الشرطة حاولوا نزع الالبسة النسوية التي كانوا يرتدونها قصد التمويه بها للقيام بجرمهم.

ليتم توقيفهم في حالة تلبس، اين تم التاكد من هويتهم ، مع ضبط بحوزتهم اربعة اربطة بلاستيكية مهيأة على شكل اغلال كانت ستستعمل لتكبيل الضحايا، قبعتين سوداوتين Cagoule، و بعض الوسائل التي تستعمل في عمليات السرقة.
بعد اقتيادهم لمقر الفرقة لاستكمال التحقيق معهم ، تبين أن احد المشتبه فيهم ، هو نفسه الذي حاول سرقة و السطو على محل بيع المجوهرات ، و هذا ما تأكد بعد تفتيش منزل المشتبه فيه بموجب اذن بالتفتيش اين تم العثور على المسدس البلاستيكي، و شعر نسوي مصطنع، أربطة بلاستيكية مهيأة لتكبيل الضحايا.
كما اثبتت التحريات بعد تخطيطهم ، اتفقوا على القيام بجريمة سرقة كانت ستستهدف احد المحلات التجارية الخاصة ببيع المجوهرات
ليتم انجاز ملف قضائي في حق المشتبه فيهم و احالتهم على الجهات القضائية بالمدية، و بعد احالة القضية من طرف السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية على قاضي التحقيق لنفس المحكمة ، تم ايداعهم مؤسسة اعادة التربية بالمدية عن قضية جناية تكوين جمعية اشرار بغرض ارتكاب جناية السرقة بتوافر ظرفي التعداد و استحضار مركبة.

رابط دائم : https://nhar.tv/RCAEY
إعــــلانات
إعــــلانات