إعــــلانات

إنتاج 7 ملايين طن من الأسمدة.. توزيع 7 آلاف طن من حبيبات اليوريا على الفلاحين

إنتاج 7 ملايين طن من الأسمدة.. توزيع 7 آلاف طن من حبيبات اليوريا على الفلاحين

قال رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي للأسمدة والرئيس المدير العام لمجمع أسمدال “فرع مجمع سوناطراك” محمد الطاهر هواين، أن الإتحاد سيعقد مؤتمره الفني الدولي الـ34 إبتداء من اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة بحضور 300 مشارك.

وأشار هواين للإذاعة الجزائرية، أن هذا الحدث يستمر إلى غاية الخميس، وينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. بمشاركة الدول العربية الأعضاء. بالإضافة إلى دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وتركيا والبرازيل. بالإضافة كذلك إلى ألمانيا وأوزبكستان وبلجيكا والهند.

وكشف في ذات السياق، أنه سيتم على هامش المؤتمر تنظيم قافلة زراعية تجوب خمسة ولايات مختصة في شعبة الحبوب. وهي البويرة، سطيف، ميلة، قسنطينة وسوق اهراس. وتتكون القافلة من عدة عربات تضم مخبرا متنقلا لتحليل التربة والمياه. وعلى متنها مهندسون زراعيون وتقنيون جزائريون وعرب. حيث ستتوقف لمدة يومين بكل ولاية قصد فتح نقاش مع الفلاحين حول الحلول المناسبة لرفع المردودية.

وأضاف هواين، أن أسمدال تعتزم بمناسبة حملة الحرث والبذر، توزيع 7 آلاف طن من سماد حبيبات اليوريا “مجانا” على الفلاحين في جميع الولايات. مضيفا أنه تم الانطلاق بصفة أولية في توزيع 700 طن من هذا السماد على سبعة ولايات.

وأوضح أن إنتاج الجزائر في مجال الأسمدة المتخصصة بلغ 3 مليون طن من اليوريا. وحوالي 2 مليون طن من الأمونيا و2 مليون طن من الفوسفات الخام المعالج.

كما اعتبر في ذات السياق أن نسبة إستغلال الفلاح الجزائري للأسمدة تبقى ضعيفة جدا. لافتا إلى أن ذلك يؤثر سلبا  على الانتاج. إذ يستعمل الفلاح الجزائري 37 كغ من الأسمدة في الهكتار في حين ان المعدل الدولي يقارب 140 كغ في الهكتار, مبرزا

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lmQgJ
إعــــلانات
إعــــلانات