إعــــلانات

إنتخاب الجزائر في اللجنة الإدارية للمجلس الدولي للحبوب

إنتخاب الجزائر في اللجنة الإدارية للمجلس الدولي للحبوب

إنتخبت الجزائر بالإجماع عضوا في اللجنة الإدارية للمجلس الدولي للحبوب. بمناسبة إنعقاد الدورة الـ56 لهذه المنظمة يوم الاثنين الفارط بلندن.

وتجتمع هذه اللجنة، التي تضم 16 بلدا عضوا بين مستوردين ومصدرين بالتساوي والتي تعتبر أهم هيئة لهذه المنظمة مرتين في السنة. ما بين الدورات العادية للمجلس لمناقشة المسائل الإدارية والمالية وصياغة توصيات للمجلس.

وانتخبت الجزائر في فئة البلدان المستوردة إلى جانب مصر وكوبا واليابان وكوريا الجنوبية والعربية السعودية وجنوب إفريقيا وسويسرا.

طالع أيضا

شرفة: الجزائر إتخذت إجراءات للحفاظ على مناصب الشغل خلال جائحة كورونا

شرفة: الجزائر إتخذت إجراءات للحفاظ على مناصب الشغل خلال جائحة كورونا

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، يوسف شرفة، بالعاصمة السويسرية جنيف عن التدابير التي أقرتها الجزائر للحد من الآثار الإقتصادية والإجتماعية السلبية لجائحة كورونا. لاسيما مرافقة المدينين لصناديق الضمان الاجتماعي.

وحسب بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، فقد إستعرض الوزير شرفة في لقاء مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية. غاي رايدر على هامش أشغال الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقدة حاليا بجنيف، بسويسرا. التدابير التي أقرتها الدولة الجزائرية للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لجائحة كوفيد-19 لاسيما مرافقة المدينين لصناديق الضمان الاجتماعي من خلال “تأجيل دفع الاشتراكات وجدولة الديون الواقعة على عاتقهم. وتعليق ثم إلغاء العقوبات الناجمة، عن التأخر في تسديد الاشتراكات”.

كما تطرق الوزير شرفة خلال اللقاء إلى مسعى تمكين الراغبين في إنشاء مؤسسة من عطلة إستثنائية. والرفع من قيمة الأجر الوطني الأدنى المضمون. بالإضافة كذلك إلى إلغاء الضريبة على الدخل الإجمالي بالنسبة لفئة من الأجور. مع مراجعة النقطة الاستدلالية لمستخدمي الوظيفة العمومية. إضافة الى تثمين معاشات ومنح المتقاعدين. وكذا استحداث منحة البطالة مع ضمان تغطية اجتماعية لطالبي الشغل ومرافقتهم وتأهيلهم إلى غاية حصولهم على منصب شغل دائم ولائق وكذا تعديل القانون المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/elFnD
إعــــلانات
إعــــلانات