إعــــلانات

إنتخاب اللجنة المركزية والأمين العام في أجندة أشغال المؤتمر العاشر للأفلان

إنتخاب اللجنة المركزية والأمين العام في أجندة أشغال المؤتمر العاشر للأفلان

 تتواصل، اليوم السبت، أشغال المؤتمر العاشر لحزب جبهة التحرير الوطني بالقاعة البيضاوية بالعاصمة في يومه الأخير والذي سيخصص لانتخاب أعضاء اللجنة المركزية التي ستقوم بدورها بانتخاب الأمين العام الجديد للحزب .

 وخلال جلسة مساء أمس الجمعة, تمت المصادقة على القانون الأساسي للحزب   بعد إثراءه ودراسته, حيث نص على أن انتخاب الأمين العام يتم من طرف أعضاء اللجنة المركزية لمدة خمسة سنوات.

 وأوضح القانون أن اللجنة المركزية تتشكل من 455 الى 505 عضوا, ينتخبون من طرف المؤتمر حيث اشترط القانون أن يحوز المناضل 10 سنوات أقدمية في الحزب حتى يتمكن من الترشح لعضوية هذه الهيئة ..

و أشارت المادة 35 من ذات القانون أنه في حالة شغور منصب الأمين العام للحزب فإن مهمة تسيير الحزب بالنيابة تسند إلى عضو للجنة المركزية الأكبر سنا على أن تعقد دورة استثنائية للجنة في آجال أقصاها 30 يوما لانتخاب الأمين العام الجديد.

 وبخصوص سير اللجنة المركزية أشار القانون إلى أن هذه الاخيرة تجتمع في دورة عادية مرة واحدة في السنة وفي دورة استثنائية بدعوة  من الأمين العام أو ثلثي أعضاء اللجنة المركزية.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي المكلف بالإعلام بحزب جبهة التحرير الوطني السعيد بوحجة اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن عملية انتخاب أعضاء اللجنة المركزية تجري في جو “ديمقراطي.

 وأوضح ذات المتحدث في تصريح لـ”واج” على هامش أشغال اليوم الثالث والأخير للمؤتمر العاشر للحزب أن الأمين العام للحزب المنتهية عهدته عمار سعداني قد وجه تعليمة للمندوبين “مفادها إنتقاء رجلين وامرأة عن كل محافظة مقر الولاية و رجل وإمرأة عن المحافظات المستحدثة“.

 المنطلقات  للاشارة فقد تميزت جلسة يوم أ،مس الجمعة، بالمصادقة على تقريري لجنتي الفكرية و انتشار الحزب. كما عرفت مواصلة النقاش العام بخصوص مختلف القضايا التي تهم  الوطن والحزب على وجه الخصوص

 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/ytjDJ
إعــــلانات
إعــــلانات