إعــــلانات

إنجاز أول محطة وقود تعمل بالطاقة الشمسية قريبا بالنعامة

إنجاز أول محطة وقود تعمل بالطاقة الشمسية قريبا بالنعامة

سيتم إنجاز أول محطة خدمات كبيرة وفاخرة لتعبئة الوقود تعمل بالطاقة الشمسية بتراب ولاية النعامة، كما أعلن عن ذلك اليوم الثلاثاء الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية حسن ريزو. 

وخصصت مساحة إجمالية قوامها 15 ألف متر مربع لهذا المشروع بالمدخل الشمالي لمدينة النعامة والذي ستنطلق الأشغال به مطلع السنة المقبلة. وحددت آجال استلامه بـ18 شهرا، حيث سيتم تزويد المحطة بألواح لتوليد الطاقة الشمسية بنسبة 30 بالمائة من الطاقة الكهربائية التي تحتاج إليها لتأدية خدماتها للزبائن. 

كما ستضم هذه المحطة التي ستزود بتجهيزات بمقاييس عالمية مركز لتحويل محركات المركبات لتعمل بطاقة غاز البروبان المميع المضغوط الذي لا يسبب أضرارا كبيرة في تلوث الهواء إضافة إلى تجهيزات لاسترجاع الزيوت المستعملة، كما تضمنته الشروحات التي قدمت خلال وضع حجر الأساس لهذا المشروع.  

وتعمل شركة نفطال حاليا على إنجاز زهاء 153 محطة خدمات للتموين بمختلف أنواع الوقود والمنتجات البترولية من الحجم الكبير بعدة جهات من الوطن و ذلك ضمن مخططها التنموي الرامي إلى عصرنة الخدمات المقدمة في هذا المجال ورفع كميات تخزين الوقود وتطوير نقل المنتجات البترولية عبر الأنابيب، مما سيقلل من تكاليف نقلها عبر الطرقات ومن ثم سيرفع معدل التخزين من المحروقات إلى 30 يوما في غضون 2019 كما أوضح حسين ريزو. 

واطلع ذات المسؤول خلال هذه الزيارة على عدة منشآت لتوزيع المواد الطاقوية على مستوى عدد من بلديات ولاية النعامة التي استفادت أيضا من مشروع محطة متنقلة لتوزيع الوقود سيكون مقر الإشراف عليها بمنطقة جنين بورزق و ستقدم خدماتها لتجمعات البدو الرحل بجنوب الولاية.  

وبخصوص إمكانيات الولاية في مجال التموين بقارورات غاز البوتان فإن مستودعات شركة نفطال بالولاية تتوفر على طاقة تخزين تقدر ب11.667 قارورة، فيما يوفر من جهته مركز تخزين آخر للوقود بمنطقة عين الصفراء بطاقة استيعاب إجمالية تقدر بـ500 طن من المواد البترولية، كما أشير إليه.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/acc8X
إعــــلانات
إعــــلانات