إعــــلانات

إنجاز 8 ثانويات و8 متوسطات خلال الخماسي الجاري بولاية الأغواط

إنجاز 8 ثانويات و8 متوسطات خلال الخماسي الجاري بولاية الأغواط

سيتدعم قطاع التربية بولاية الأغواط بثمان ثانويات ونفس العدد من المتوسطات خلال الخماسي الحالي 2010 2014 وفقا لما علم من مصالح الولاية.

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

وستمكن هذه الهياكل الجديدة من تجسيد مشروع ثانوية بكل بلدية والقضاء على ظاهرة الاكتظاظ داخل الأقسام ببعض المتوسطات فضلا عن اقتراح تعميم الملاعب بكافة المؤسسات التربوية وهو ما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء البيداغوجي وتحسين ظروف التمدرس كما أوضح والي الولاية.

وتضاف هذه المرافق إلى 11 ثانوية تجرى بها الأشغال حاليا وستستلم منها ستة مع الدخول المدرسي المقبل ببلديات الأغواط وآفلو وتاجرونة والعسافية ووادي مرة بالإضافة إلى تزويد ثانويتين بالنظام نصف الداخلي .

كما تتواصل الأشغال بسبع متوسطات منها اثنتان ستكونان جاهزتان لاستقبال التلاميذ مع نهاية السنة الجارية ببلديتي آفلو وعين سيدي علي مع توسعة ست أقسام وإنجاز خمس أنصاف داخليات وداخلية واحدة - وفق نفس المسؤول.

وستتعزز الخدمات المدرسية ب 14 مطعما هي في طور الإنجاز تتوزع عبر تراب الولاية وكذا 21 مجمعا مدرسيا و93 قسم توسعة موجهة للطور الابتدائي و14 قاعة رياضة بالثانويات و48 ملعبا من نوع ماتيكو بالمتوسطات .

وأشار مسؤول الهيئة التنفيذية بالولاية إلى أن القطاع استفاد خلال سنة 2009 من سبع مجمعات مدرسية بكل من عاصمة الولاية والخنق وسبقاق و27 مطعما مدرسيا مع تهيئة نحو 57 ابتدائية بمبلغ إجمالي فاق 96 مليون دج .

كما تم إنشاء خمس مؤسسات للتعليم المتوسط ذات نظام خارجي وفتح نظام نصف داخلي لخمس مؤسسات أخرى كانت تعمل في وقت سابق بالنظام الخارجي مما يعكس الجهود المبذولة في سبيل توفير خدمات أفضل للتلاميذ  حسب ذات المصدر.

رابط دائم : https://nhar.tv/dTyeD
إعــــلانات
إعــــلانات