إعــــلانات

إنشاء مجمع جزائري لانجاز مشروع كهربة شبكة السكة الحديدية

بقلم النهار
إنشاء مجمع جزائري لانجاز مشروع كهربة شبكة السكة الحديدية

وقعت مؤسسات

 كهراكيب وكهراريف فروع مجموعة سونلغاز وراي الكتر وانفراراي فروع الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية مساء الأربعاء بالجزائر على اتفاقية من اجل إنشاء مجمع مؤسسات لانجاز مشاريع كهربة شبكة السكة الحديدية.

وكلف خاصة هذا المجمع المدعو مجمع المؤسسات الوطنية لكهربة شبكة السكة الحديدية  بانجاز مشاريع كهربة شبكة السكة الحديدية . 

وجرى حفل التوقيع على الاتفاقية بحضور خاصة وزير الطاقة والمناجم السيد شكيب خليل ووزير النقل السيد عمار تو .

وسيشارك المجمع في المناقصة الخاصة المتعلقة بمشروع  كهربة شبكة السكة الحديدية الجزائرية خلال الفترة 2009- 2014  التي ستطلق من جديد قريبا كما أكد السيد تو. ويذكر أن المناقصة الأولى الخاصة بكهربة شبكة السكة الحديدية لمنطقة الشمال قد أعلنت غير مجدية .

وأكد السيد خليل بدوره أن مجمع المؤسسات الوطنية لكهربة شبكة السكة الحديدية يستطيع افتكاك عدة مقاطع من المشروع موضحا أن هذا المجمع له أسبقية الأفضلية الوطنية بموجب قانون السوق الذي ينص على هامش من الأسبقية بنسبة أقصاها 15 بالمائة  الممنوحة للمواد والخدمات الجزائرية الأصلية .

وأضاف أن إنشاء هذا المجمع سيساعد المؤسسات الجزائرية على اكتساب التجربة في تسيير المشاريع وتوفير العمل للممونين المحليين.

وفي نفس السياق ومن اجل حماية الوسائل الوطنية احتفظ اعضاء المجمع بمؤسستين هما اينكاب وكابال من اجل التموين بالكوابل و بالسائقين وباتيسيم وفروفيال للتموين بالتجهيزات الحديدية .

وأوضح السيد تو من جهة أخرى أن إنشاء هذا التجمع بين الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية والمؤسسة الوطنية للبناء والمواد والتجهيزات بالسكك الحديدية توجد محل الدراسة من اجل الاستجابة لحاجيات شركة النقل بالسكة الحديدية من التجهيزات.

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/i3YFX
إعــــلانات
إعــــلانات