إعــــلانات

إنطلاق أشغال المنتدى الأول حول الإدارة الإلكترونية “إي-دراتيك 2009”

إنطلاق أشغال المنتدى الأول حول الإدارة الإلكترونية “إي-دراتيك 2009”

انطلقت اليوم الأحد

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

بالجزائر العاصمة أشغال المنتدى الأول حول الإدارة الإلكترونية “إي-دراتيك” تحت إشراف وزير البريد و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال السيد حميد بصالح.

و سيسمح هذا اللقاء بتقييم الوضعية الحالية للإدراة الإلكترونية في الجزائرو مناقشة آفاق تطويرها بالتعاون مع قطاعات معنية مع أخذ بعين الإعتبار التجارب الناجحة في بلدان أخرى.

و أشار السيد بصالح بهذه المناسبة أن هذا المنتدى يشكل “فرصة” لتقييم وضعية الإدراة الإلكترونية في الجزائر و التقدم المحقق في هذا المجال إضافة إلى البحث عن آفاق جديدة تسمح بتطوير هذا المشروع الطموح.

و بعد أن أكد على أهمية تكنولوجيات الإعلام و الإتصال في التنمية الإجتماعية و الإقتصادية للبلاد و تحسين الظروف المعيشية للمواطنين  ألح الوزير على ضرورة تحديد أهداف “واضحة و دقيقة” مع منح الأولوية لمهنيي القطاع للمبادرة بمشاريع استثمارية في هذا المجال.

و أبرز في هذا الصدد إرادة وزارته على إضفاء “ديناميكية جديدة” على القطاعين العام و الخاص لتكنولوجيات الإعلام و الإتصال داعيا إلى بذل “مزيد من الجهود” من أجل تجسيد ناجح للإدارة الإلكترونية.

و في هذا السياق تم إطلاق عدد من المشاريع على مستوى الإدارة الجزائرية تتعلق أساسا برقمنة و توثيق الملفات الإدارية و إنشاء أنظمة مدمجة للمعلومات إضافة إلى وضع بعض الخدمات على الإنترنيت لصالح المواطنين.

و سيتم دعم هذه الإرادة بإنشاء جوائز يتم تسليمها للإدارات الأكثر تقدما و ابتكارا في هذا  المجال.

كما سيتم تنظيم مسابقة سنوية لصالح الإدارات العمومية بهدف مكافأة أفضل الخدمات على الإنترنيت و كل الجهود التي تبذل من أجل خدمة المواطنين بشكل أفضل.

رابط دائم : https://nhar.tv/kXv0T
إعــــلانات
إعــــلانات