إعــــلانات

إنطلاق الألعاب الجامعية الوطنية “13” بالعاصمة وبومرداس

إنطلاق الألعاب الجامعية الوطنية “13” بالعاصمة وبومرداس

إحتضنت -أمس

 القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة مراسيم افتتاح الألعاب الجامعية الوطنية، والتي تستمر إلى غاية 19 من نفس الشهرالجاري. بمشاركة أزيد من  700 رياضي في رياضات كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة والكرة الطائرة. وذلك بكل من العاصمة الجزائر وبومرداس، حيث ستجري المنافسات بين الذكور في الجزائر العاصمة وتلك الخاصة بالإناث على مستوى مختلف المرافق الرياضية لولاية بومرداس، وقد سطرت الاتحادية مثلما أوضح رئيسها ” مختار حفاية ” برنامجا ثريا يمتد على مدار الأشهر المقبلة، يتضمن إبراز مختلف البطولات الوطنية لأنواع متنوعة من الرياضات، وذلك عبر العديد من ولايات الوطن.

ويأتي في مستهل هذه الرزنامة، البطولة الوطنية الجامعية لرياضة الجيدو، والتي تنظم من 20 إلى 22 ماي الجاري بولاية مستغانم، وبطولة ألعاب القوى المقرر إجراؤها في قسنطينة من 9 إلى 11 جوان المقبل. وتعتبر هاتين البطولتين موعدين تصفويين هامين لانتقاء عناصر التشكيلة الوطنية التي ستكون حاضرة في الطبعة 25 للبطولة العالمية للرياضة الجامعية التي ستجري ببلغراد في الفاتح جويلية إلى 12 من ذات الشهر، والتي ستتضمن 4 أنواع من الرياضات وهي السباحة، الجيدو، وألعاب القوى وتنس الطاولة.

وبالموازاة مع ما سبق ذكره؛ ستشهد تلمسان أيام 17 و 18 و 19 جوان المقبل، تنظيم البطولة الجامعية للسباحة، التي من المرتقب أن يشارك فيها حوالي 120 رياضيا. أما شهر أكتوبر القادم فسيتميز بمشاركة الجزائر في الألعاب العالمية لما بين الجامعات بمدينة “ميلانو” الإيطالية، في أنواع كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد والكرة الطائرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Rq9t8
إعــــلانات
إعــــلانات