إعــــلانات

إنعقاد  اجتماع مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة  بالنيجر

إنعقاد  اجتماع مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة  بالنيجر

شارك  اليوم الأربعاء، اللواء شريف زراد، رئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، على رأس وفد في إجتماع  مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة بنيامي في النيجر.

وهذا بصفته ممثلا، للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وهذا بدعوة من الفريق أحمد محمد، رئيس الأركان العامة للجيوش النيجرية، والرئيس الحالي لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة.

الإجتماع كان مناسبة لرؤساء أركان النيجر والجزائر ومالي وموريتانيا، لدراسة وتقييم الحالة الأمنية في المنطقة وتبادل التحاليل والدروس المستخلصة منذ الإجتماع الأخير لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة، الذي انعقد يوم 14 أوت 2017 بنواقشط في موريتانيا.

كما كان هذا الإجتماع فرصة للتحسين الأكثر لعمل لجنة الأركان العملياتية المشتركة، ولتسليم رئاسة مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة للجزائر.

خلال تدخله، أكد اللواء شريف زراد على حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، للمحافظة على إطار التعاون هذا، لجنة الأركان العملياتية المشتركة.

والذي من خلاله يتبادل رؤساء الأركان لجيوش بلدان الجوار، التحاليل والآراء بكل حرية حول المواضيع المتعلقة بالمجال الأمني في المنطقة.

كما أكد أيضا على ضرورة تضافر الجهود، في إطار تعاون واضح وصريح بين الدول الأعضاء.

بالإرتكاز خاصة على تبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدود، بالاعتماد، أولا، على الوسائل والقوى الذاتية.

رابط دائم : https://nhar.tv/pkGhW
إعــــلانات
إعــــلانات