إعــــلانات

إنفلونزا موسمية.. استلام مليونين ونصف مليون جرعة من اللقاح

إنفلونزا موسمية.. استلام مليونين ونصف مليون جرعة من اللقاح

كشف مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة، جمال فورار، أن لقاح الانفلونزا الموسمية، هذه السنة سيكون رباعيا أفضل من لقاحات السنوات الماضية. والتي كانت ثلاثية مما سيضمن تغطية واسعة للفيروسات المنتشرة خلال موسم البرد والمتعلقة بالأنفلونزا.

وأعلن جمال فورار، عن استلام مليونين ونصف جرعة لقاح الأنفلونزا الموسمية. وأكد الدكتور فورار، أن وزارة الصحة استلمت مليونين ونصف جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية تتواجد على مستوى معهد باستور. تحسبا لحملة التلقيح التي ستنطلق بداية من الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر القادم.

وأوضح ذات المسؤول بالمناسبة انه وكالمعتاد سيتم توزيع جزء من هذا اللقاح على المؤسسات الاستشفائية. والجوارية والجزء الآخر على الوكالات الصيدلانية الخاصة.

وأضاف الدكتور فورار من جانب آخر أن حملة التلقيح ستدوم الى غاية مارس 2023. وستستهدف فئة المسنين والنساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ودعا مدير الشؤون الطبية والشبه طبية بمستشفى مصطفى باشا، البرفسور رشيد بلحاج، إلى ضرورة أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية. معتبرا أنه يساعد في التخفيف من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

كما شدد البروفيسور في تصريح للإذاعة الوطنية، على حتمية توجه الملقحين ضد كوفيد 19 إلى أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية لحماية أنفسهم.خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة. مشيرا إلى وجوب استشارة الطبيب قبل التوجه نحو التلقيح.

في حين، وجد باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية سابقا، أن لقاح الإنفلونزا يمكن أن يخفف من مسار المرض عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد. حيث اعتمدت الدراسة على مقارنة البيانات الصحية لأكثر من 70 ألف مريض أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. لتكتشف أن المرضى الذين تم تطعيمهم ضد الإنفلونزا وأصيبوا بفيروس كورونا لم يتطلب علاجهم نقلهم إلى المستشفى ووحدة العناية المركزة إلا في حالات نادرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/QHCJz
إعــــلانات
إعــــلانات