إعــــلانات

إنقاذ 4 أشخاص من الموت إختناقا بالغاز في الجلفة

إنقاذ 4 أشخاص من الموت إختناقا بالغاز في الجلفة

تمكنت أعوان الحماية المدنية لولاية الجلفة ليلة الخميس إلى الجمعة من إنقاذ 4 أشخاص من موت محقق جراء إختناقهم بغاز أحادي أوكسيد الكربون، حسب ما علم من ذات المصالح.

ووفقا للمكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية الملازم أول خليلي مختار فقد تدخلت عناصر الوحدة الثانوية بمدينة الادريسية ( 100 كيلومتر غرب الولاية) لأجل إنقاذ عائلة متكونة من 4 أفراد (الأب والأم وطفليهما) من الموت المحقق جراء اختناقهم بغاز مونو أوكسيد الكربون المتسرب من المدفأة. وفور تدخل الأعوان بمسكن الضحايا تم تقديم لهم الإسعافات الأولية اللازمة في مثل هذه الحالات وتحويلهم على جناح السرعة الى مستشفى الإدريسية في حالة مستقرة.  وحسب حصيلة لمصالح الحماية المدنية بخصوص حالات الإختناق المسجلة بالولاية فقد تم منذ بداية نوفمبر الجاري إنقاذ 15 شخصا منهم 7 أشخاص ببلدية عين الابل و 4 أشخاص بعاصمة الولاية وكذا 4 أشخاص في الادريسية بعد تعرضهم لحالات الإختناق التي تعود دائما إلى تسرب غاز أحادي أوكسيد الكربون من مختلف وسائل التدفئة والتسخين.      

الجدير بالذكر فان هذه الحوادث تبقى تسجل رغم كل الحملات التحسيسية والتوعوية التي باشرت بها مصالح الحاية المدنية بالتنسيق مع مديرية توزيع الكهرباء والغاز منذ بداية أكتوبر الماضي والتي ستتواصل الى غاية نهاية ماي 2017 وفقا لذات لامصدر. وأضاف الملازم الأول خليلي مختار أن مصالح الحماية المدنية تعتزم تنظيم أسبوع مفتوح عبر كامل بلديات الولاية خلال الفترة الممتدة من 20 الى 27 من نوفمبر الجاري حيث ستعرف مشاركة العديد من الشركاء على غرار الدرك والامن الوطنيين وقطاعات التربية  التكوين المهني  الصحة والسكان  شركة نفطال وكذا مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالولاية.

رابط دائم : https://nhar.tv/3Xqtf
إعــــلانات
إعــــلانات