إعــــلانات

إيداع إلتماسات التلاميذ الراغبين في إعادة السنة بداية من 2 أكتوبر.. هذه هي الشروط

إيداع إلتماسات التلاميذ الراغبين في إعادة السنة بداية من 2 أكتوبر.. هذه هي الشروط

كشفت وزارة التربية الوطنية، أن إيداع الإلتماسات الخاصة بإعادة إدماج التلاميذ الراغبين في إعادة السنة سيكون إبتداء من 2 أكتوبر المقبل. مشيرة إلى أنه على المؤسسات التربوية الشروع اليوم الأحد في إعلام الأولياء برزنامة هذا الإجراء البيداغوجي الهام.

وأضافت الوزارة في منشور لها، نقلته “وأج”، أن هذه الإلتماسات يتم إيداعها لدى أمانة مدير المؤسسة التربوية. في الفترة الممتدة ما بين 2 و 6 أكتوبر المقبل. مرفقة بنسخة من كشوف علامات الفصول الثلاثة للسنة الدراسية 2022/2021. تحضيرا لعقد جلسة إستثنائية لمجلس القسم. ليتم دراسة هذه الالتماسات في العاشر أكتوبر المقبل”.

كما حدد المنشور عدة اعتبارات يبني على أساسها المجلس قراراته بمنح فرصة إعادة السنة من عدمه لكل تلميذ. منها ما هو متعلق بالمؤسسة التعليمية لاسيما مراعاة طاقة استيعابها وتوفر المقاعد البيداغوجية بها. وأخرى متعلقة بالتلميذ لا سيما مدى استعداده للدراسة وإرادته في تحقيق النجاح والمواظبة والانضباط والتحلي بالسلوك الحسن.

كما أضاف المنشور، أنه يتم إعلان قرارات المجلس في اليوم الموالي لانعقاده أي في 11 من نفس الشهر. كما يتم إبلاغ الاولياء بالقرار كتابيا. في حين “حدد تاريخ 13 اكتوبر المقبل لتسجيل التلاميذ المقبولة إلتماساتهم”.

أما بالنسبة للإلتماسات المرفوضة فيتم تحويلها إلى مديريات التربية في 12 اكتوبر. مرفقة باستمارات معلومات التلاميذ المعنيين. حيث يتولى رئيس مصلحة التنظيم التربوي أو مصلحة الدراسة والامتحانات استلامها وتسجيلها والتحضير لدراستها على مستوى لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض.

للإشارة شرعت اليوم المؤسسات التربوية “المتوسطات والثانويات” في إعلام أولياء التلاميذ بالترتيبات المتعلقة بإعادة إدماج التلاميذ للسنة الدراسية 2022- 2023. عملا بالمنشور الصادر بتاريخ 4 سبتمبر الجاري .

وتعتبر عملية إعادة إدماج التلاميذ الراغبين في إعادة السنة من الإجراءات البيداغوجية التي دأبت المؤسسات التعليمية على اتخاذها. من أجل السماح للتلاميذ المعنيين بالرجوع إلى مقاعد الدراسة وفق شروط محددة لاستكمال مسارهم الدراسي.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7Q979
إعــــلانات
إعــــلانات