إعــــلانات

إيداع قابض رئيسي متقاعد بالضرائب الحبس المؤقت بعين ولمان في سطيف

إيداع قابض رئيسي متقاعد بالضرائب الحبس المؤقت بعين ولمان في سطيف

بتهمة التزوير في وثائق رسمية وتحرير محاضر وشهادات لإثبات وقائع غير صحيحة

أمر، الأسبوع الماضي،  قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بالمحكمة الابتدائية بعين ولمان في سطيف. بإيداع قابض رئيسي بمفتشية الضرائب بدائرة عين ولمان، رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق بتهمة جنح التزوير في وثائق رسمية للإدارة العامة. وتحرير محاضر وشهادات لإثبات وقائع غير صحيحة وسوء استغلال الوظيفة.

وحسب مصادر لجريدة “النهار”، فالقضية تعود إلى صيف السنة الماضية، عندما خرج هذا القابض في عطلته السنوية. وتم تكليف موظفة بالنيابة لكنها تفاجأت في إحدى الأيام بوجود تغيير في الأداوت إلى فوق المكتب. خاصة سجل جدول الضرائب.

أين استعانت بشريط فيديو لكاميرات المفتشية.  فتبين دخول هذا القابض إلى المكتب رغم أنه في عطلة سنوية. وقام بأخذ أوراق من جدول الضرائب فارغة، حيث قامت بإخطار المديرية الولائية التي فتحت تحقيقا في القضية. ووقفت عند العديد من التجاوزات في قضية تسيير قباضة الضرائب. وتمت إحالة  القابض الرئيسي على التقاعد بطلب منه.

وبعد نهاية التحقيق الإداري تم إخطار النيابة العامة وفتح تحقيق قضائي من طرف الشرطة القضائية لأمن صالح باي مقر إقامة هذا القابض. وتم الاستماع إليه في العديد من القضايا وتبين أنه قام بمنح جدول ضرائب مزورة لأشخاص لاستتغلالها في استعمالات مختلفة. منهم منتخبة قدمت ملف ترشح بالمجلس الشعبي الولائي للانتخابات المحلية السابقة وغيرها من الشهادات التي استفاد منها التجار دون وجه حق. ومحاضر تثبت عكس الوقائع. وبعد نهاية التحقيق. تم تقديم القابض أمام وكيل الجمهورية لمحكمة عين ولمان والذي استمع له في التهم المنسوبة إليه. وقام بتحويل الملف أمام قاضي التحقيق الذي استمع له ولعدة شهود، وأمر بإيداعه الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. للعلم. فإن هذا القابض سبق وأن اشتغل رئيس بلدية صالح باي للعهدة الانتخابية 2002/2007.

رابط دائم : https://nhar.tv/4bJ61
إعــــلانات
إعــــلانات