إعــــلانات

إيداع 4 متهمين في قضية وفاة شابين داخل صندوق عجلات طائرة

إيداع 4 متهمين في قضية وفاة شابين داخل صندوق عجلات طائرة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء أمسية اليوم الأحد، بإيداع 4 متهمين موقوفين رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق، في قضية ماعرف بواقعة العثور على جثتي شابين بأحد أجزاء طائرة الخطوط لجوية الجزائرية.
فيما أمر بوضع متهمين إثنين تحت نظام الرقابة القضائية ويتعلق الامر بالمدعوين”،م.محمد”، و ” غ.ن.عبد الحق”.
وجاء أمر قاضي التحقيق ، بعد جلسة ساعات استغرقت لأكثر من 4 ساعات، بعد إحالة المتهمين من طرف وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة، للسماع إليهم في محاضر رسمية، بخصوص الوقائع المنسوبة إليهم.
وحسب مصادر ” النهار” فإن المتهمين، ويتعلق الأمر ب3 أعوان بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، مشرفين على قطاع الصيانة والتنظيف،  و3 أخرين يعدون من أصدقاء الصحيتين الذين أطلقوا الفيديو الخاص بالرحلة قبل انطلاقها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وجهت لهم تهم تكوين جمعية أشرار،  وجنحة عدم التبليغ عن جريمة، والتسيّب، على خلفية وفاة شابين في العشرينات من العمر، في ظروف مأساوية، لمحاولتها الهجرة بطريقة غير شرعية إلى أوروبا.
الى ذلك أمر قاضي التحقيق باخلاء سبيل 32 طرفا مسموعا في ذات القضية، إلى حين استدعائهم للتحقيق لاحقا.
عملية تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية، جاءت في اعقاب التحقيقات الاولية التي باشرتها مصالح الامن في الحادثة، أين أسفرت عن تورط المتهمين الموقوفين محل المتابعة، بطريقة مباشرة وغير مباشرة في الواقعة التي أودت بحياة شابين في مقتبل العمر.
تجدر الاشارة المديرية العامة للامن الوطني سبق وان اعلنت في بيان لها عن تفاصيل ووقائع تحض القضية، ذكّرت بمجوبه أن التحقيقات تجري على قدم وساق بخصوص الواقعة، أين تم توقيف 4 مشتبه فيهم، فيما تم احالة عدد من المسؤولين والاطارات بمطار هواري بومدين للمجلس التأديبي  اين اصدرت في حقهم عقوبات تأديبية متفاوتة.

رابط دائم : https://nhar.tv/JG0Vz
إعــــلانات
إعــــلانات