إعــــلانات

إيران تأمل في أن يسهم فوز حزب أردوغان في تطوير العلاقات

بقلم وكالات
إيران تأمل في أن يسهم فوز حزب أردوغان في تطوير العلاقات

أعربت إيران اليوم الاثنين عن تهانيها لرئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان للنتائج التي حققها حزبه “حزب العدالة و التنمية” في الإنتخابات التشريعية العامة التي جرت في تركيا أمس الأحد متمنية أن تسهم هذه النتيجة في دفع وتطوير العلاقات بين إيران وتركيا في كافة المجالات. جاء ذلك في برقيات تهنئة من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والنائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي أوردتها وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية اليوم.

وأشاد الرئيس نجاد في برقية التهنئة إلى رئيس الوزراء التركي إردوغان بالطريقة الناحجة التي جرت بها الإنتخابات في تركيا، كما أعرب رحيمي عن أمله في المزيد من تطوير العلاقات الطيبة السائدة بين إيران وتركيا على جميع الأصعدة. من جانبه هنأ وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في اتصال هاتفي نظيره التركي أحمد داوود أوغلو بفوز حزب العدالة والتنمية بالإنتخابات التشريعية في تركيا.

يذكر أن “حزب العدالة والتنمية” الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء التركي قد حقق أمس فوزا ساحقا في الإنتخابات التشريعية وذلك للمرة الثالثة على التوالي وحاز على 326 مقعدا من إجمالي 550 مقعد في المجلس الوطني (البرلمان التركي) وذلك إثر حصوله على 50 بالمئة من الأصوات.


رابط دائم : https://nhar.tv/5bZTI
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات