إعــــلانات

إيران تجدد تهديدها بإغلاق مضيق هرمز إذا دعت الضرورة

بقلم وكالات
إيران تجدد تهديدها بإغلاق مضيق هرمز إذا دعت الضرورة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

جدد قائد سلاح البحرية الإيراني حبيب الله سياري اليوم الجمعة أن بلاده يمكنها بسهولة إقفال مضيق هرمز إذا استدعت الضرورة ولكنه أكد أن هذه ليست نيتها، ونقلت قناة “برس تي في” الإيرانية عن سياري قوله أن ” إيران يمكنها بسهولة إغلاق مضيق هرمز ولكن هذه ليست نيتنا”.

وأضاف أن نيتنا هي إحلال الاستقرار والأمن في المنطقة ونريد أن نظهر للجميع أنه يمكننا أن نؤمن الأمن للمنطقة من دون الحاجة إلى قوى إضافية من خارج المنطقة، وقال سياري أن وجود سلاح بحرية أجنبي في المنطقة يزعزع الاستقرار  مشددا على أن إيران لا تحتاج إلى وجود قوى من خارج المنطقة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند ردت على تهديدات إيرانية مشابهة بإغلاق مضيق هرمز بأنها غير عقلانية قائلة إن إيران بدأت تشعر أخيرا بوطأة العقوبات الدولية عليها، ورفض نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي التحذير الأميركي من إغلاق مضيق هرمز مشيرا إلى أن إيران ستتصرف بحزم للدفاع عن مصالحها الحيوية.

وتهدد طهران باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها في حال حصل هجوم عسكري عليها ومن بينها إغلاق مضيق هرمز الذي يعتبر ممرا استراتيجيا للنفط.

رابط دائم : https://nhar.tv/Uxj1g
إعــــلانات
إعــــلانات