إعــــلانات

إيران تنشر منظومة صواريخ 'صياد 2' الجوية في جميع أنحاء البلاد

إيران تنشر منظومة صواريخ 'صياد 2' الجوية في جميع أنحاء البلاد

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الإيرانية العميد فرزاد إسماعيلي أمس الاثنين نشر منظومة صواريخ  “صياد 2” في جميع أنحاء البلاد. ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن إسماعيلي قوله أن هذه المنظومة “ستزيد مدى وارتفاع وقدرة المناورة للدرع الصاروخي الإيراني”.

وذكرت الوكالة أن مجموعة من الاختبارات أجريت على المنظومة الجديدة خصوصا لجهة تطوير نظامها الرقمي لزيادة دقتها. وكانت إيران اختبرت بنجاح نظام الدفاع الصاروخي “صياد 2” الشهر الماضي  وهي نسخة محدثة من منظومة “صياد 1” القادرة على تدمير أهداف على ارتفاع منخفض ومتوسط.

وكان إسماعيلي أعلن هذا الشهر أن لدى إيران خطة شاملة لتعزيز قدراتها الدفاعية الجوية من خلال استخدام أنظمة دفاعية متعددة لارتفاعات مختلفة. من جهة أخرى نقلت وكالة “فارس” عن شاهد عيان أن ثلاث طائرات إستطلاع أميركية حلقت فوق الحدود الغربية الإيرانية في الأيام الأخيرة  وتحديدا فوق مدينة حلبجة الكردية في شمال العراق على بعد 3 كيلومترات من الحدود الإيرانية. وكان مسؤولون إيرانيون أعلنوا في مطلع العام الجاري إسقاط طائرات استطلاع “عدوة” فوق مياه الخليج وأنه سبق أن أسقطت عدة طائرات في السنوات السبع الأخيرة.


رابط دائم : https://nhar.tv/46iDv
إعــــلانات
إعــــلانات