إعــــلانات

إيقاف 5 أشخاص واسترجاع 300 قارورة غاز مهربة بغرداية

إيقاف 5 أشخاص  واسترجاع 300 قارورة غاز مهربة بغرداية

استثمر عدد من التجار غير الشرفاء الظروف الطبيعية التي تمر بها البلاد بسبب تساقط الثلوج وما ترتب عنها من أزمات عدة مست بشكل خاص المواد الطاقوية التي يكثر عنها الإقبال وراحوا يهربون قارورات الغاز من الجنوب نحو الولايات الشمالية للمضاربة وبيعها في السوق السوداء اين بلغ سعرها 1000دج .

وقام هؤلاء التجار المهربون باقتناء كميات كبيرة من قارورات الغاز وتحويلها بطرق غير مشروعة الى ولايات الشمال المتضررة من الثلوج حيث يتم جلب الغاز من حاسي مسعود تقرت و ورقلة مرورا بالطريق الوطني رقم واحد ببريان ولاية غرداية.

واثر بلوغ قوات الامن والدرك الوطنيين معلومات عن هذا النشاط الجديد الذي ولد أزمة غاز ايضا في الولايات المذكورة قامت بترصد ونصب حواجز امنية قارة  سمحت باسترجاع 300قارورة غاز وتوقيف 5 أشخاص.

فمصالح أمن دائرة بريان بولاية غرداية اوقفت  3 أشخاص  في إطار التحقيق حول عمليات واسعة لتهريب  قارورات غاز البوتان من حاسي مسعود ورقلة غرداية و حاسي الرمل لبيعها في ولايات الشمال بأسعار خيالية.

وضبطت الشرطة 187  قارورة  غاز و قارورتي  أكسيجين   كانتا محملتين على متن شاحنتي  نقل بضائع مرقمتين بأرقام ولاية غرداية ، وانتهت العملية بإيقاف 3 أشخاص وضبط الشاحنتين، وقد وجهت الضبطية القضائية تهم مخالفة قانون  النقل وعدم وجود تصريح بنقل مواد سريعة الالتهاب والتهريب للمتهمين الثلاثة.

  واوقفت قوات الدرك الوطني في الطريق الوطني  رقم 49  الرابط بين ولايتي غرداية و ورقلة على   مسافة 2 كلم  من  مفترق  طق زلفانة شاحنة  نقل بضائع من نوع رونو   مرقمة بأرقام ولاية مسيلة محملة بـ120  قارورة غاز مهربة من حاسي مسعود  وكانت متجهة إلى ولاية المدية أو البويرة.

 وقد أوقف عناصر الدرك الوطني  صاحب الشاحنة ومرافقه  وتم الاستماع اليهما بشبهة مخالفة قانون النقل ونقل مواد خطيرة دون رخصة ومخالفة  اللوائح القوانين  التي تنظم  تداول مشتقات النفط  .

 وفي بريان ، ويحقق الدرك الوطني في تورط عدد من المهربين والمضاربين في تهريب قارورات الغاز من ولايات الجنوب إلى الشمال للاستفادة  من فرق السعر الذي تفرضه السوق السوداء  .

فوزي حوامدي

 

رابط دائم : https://nhar.tv/5cblm
إعــــلانات
إعــــلانات