إعــــلانات

ابتداء من هذا الأحد.. إصدار تأشيرات شنغن صالحة 5 سنوات لمواطني هذه الدولة

ابتداء من هذا الأحد.. إصدار تأشيرات شنغن صالحة 5 سنوات لمواطني هذه الدولة

اعتبارًا من 31 مارس 2024، ستبدأ بلغاريا في إصدار تأشيرات شنغن متعددة الدخول لمدة خمس سنوات لحاملي جوازات السفر الكويتية.

وهذا ما أكده سفير بلغاريا لدى الكويت ديميتار ديميتروف، الذي قال إنه بمجرد دخول البلاد جزئيا إلى منطقة شنغن. فإنها ستطبق نفس قواعد التأشيرة الميسرة على الكويتيين مثل الدول الأعضاء الأخرى في شنغن.

وفي كلمته أمام زوار مكتب السفارة البلغارية في الجابرية، أكد السفير ديميتروف أنه سيتم إصدار تأشيرات شنغن البلغارية. متعددة الدخول لمدة خمس سنوات لجميع أولئك الذين تنطبق عليهم الشروط.

وذكّر نفسه الكويتيين بأن التأشيرة البلغارية قصيرة الأجل تسمح بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا فقط خلال أي فترة 180 يومًا في منطقة شنغن. مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى القدرة على دخول بلغاريا، فإن حاملي تأشيرة شنغن البلغارية. مؤهلون أيضًا للدخول إلى الدول الأعضاء الأخرى في شنغن.

وستسمح تأشيرة شنغن الصادرة عن جمهورية بلغاريا بعد 31 مارس 2024 لحاملها. بالسفر في جميع أنحاء منطقة شنغن وفقًا لقواعد شنغن (لا تزيد عن 90 يومًا في أي فترة 180 يومًا). بغض النظر عن عمليات التفتيش على الحدود البرية الداخلية.

ودعا السفير ديميتروف جميع المواطنين الكويتيين إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن البلغارية. بمجرد أن يكون لديهم خطة سفر واضحة.

وأوضح أنه تماشيًا مع القواعد، يمكن تقديم الطلبات قبل ستة أشهر كحد أقصى. وقبل 15 يومًا على الأقل من التاريخ المخطط للدخول إلى منطقة شنغن.

بالإضافة إلى ذلك، أشار السفير ديميتروف إلى أنه سيتم استلام طلبات التأشيرة في القسم القنصلي بالجابرية.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن الجهات ستعمل على تطوير نظام المواعيد. حيث يمكن حاليا تحديد المواعيد عن طريق التواصل مع السفارة عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال بها.

رابط دائم : https://nhar.tv/dkExj
إعــــلانات
إعــــلانات