إعــــلانات

ابتداء من هذا التاريخ.. دخول أوروبا بالتصريح الإلكتروني

ابتداء من هذا التاريخ.. دخول أوروبا بالتصريح الإلكتروني

كشف الاتحاد الأوروبي عن قائمة الدول التي يتعين عليها تقديم تصريح إلكتروني لدخول عدة دول أوروبية.

وابتدءًا من 2025، سيكون من الضروري إدارة تصريح ETIAS، والذي يمكن معالجته عبر الإنترنت. حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي على بوابته الرسمية.

وتم تأجيل دخول هذا التصريح حيز التنفيذ لأنه أُعلن في فيفري من هذا العام أنه سيكون اعتبارًا من ماي.

ومع ذلك، قام الاتحاد الأوروبي بتعديل التواريخ وأخذ في الاعتبار عام 2024. ولكن تم تأجيله ليصبح ساري المفعول في منتصف عام 2025 عندما يبدأ برنامج ETIAS.

“لقد تغيرت قواعد السفر إلى أوروبا. اعتبارًا من منتصف عام 2025. حيث سيحتاج حوالي 1.4 مليار شخص من أكثر من 60 دولة معفاة من التأشيرة. إلى الحصول على تصريح سفر لدخول معظم الدول الأوروبية”، وفقًا لتقارير الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن تصريح ETIAS ليس تأشيرة، بل هو نظام يتيح للزوار من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرات. لدخول أوروبا أن يسجلوا زياراتهم مسبقًا. سيكلف هذا ما يعادل 7 يورو.

وينطبق هذا على غواتيمالا ودول أخرى مثل الولايات المتحدة. حيث كشفت وسائل الإعلام مثل CNN بالفعل عن معلومات حول تغيير التاريخ.

وسيكون تصريح السفر ETIAS صالحًا لمدة ثلاث سنوات. أو حتى تنتهي صلاحية وثيقة السفر (جواز السفر) المستخدمة في الطلب، أيهما يأتي أولاً.

وفقًا للاتحاد الأوروبي، هناك ثلاث دول لديها اتفاقيات تأشيرة معلقة: روسيا وبيلاروسيا وفانواتو. لذا يجب استشارة المتطلبات (التصاريح والتأشيرات) للأجانب لدخول تلك البلدان مع قنصليات بلد الزائر.

رابط دائم : https://nhar.tv/SHhhH
إعــــلانات
إعــــلانات