إعــــلانات

ابن رجل أعمال.. أستاذ وعسكريان متقاعدان ضمن شبكة وطنية لتزوير الدينار

ابن رجل أعمال.. أستاذ وعسكريان متقاعدان ضمن شبكة وطنية لتزوير الدينار

تحقيقات شرطة تيارت كشفت أنها اختصت في تقليد أوراق نقدية من فئة 2000 دينار

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة الحمادية بتيارت من الاطاحة بعصابة مختصة في تزوير العملة الوطنية تتكون من 8 أشخاص، من بينهم أستاذ وعسكريان متقاعدان وابن رجل أعمال.

عملية الإطاحة بالعصابة تمت إثر معلومات وردت إلى ذات المصالح عن قيام أشخاص بترويج عملة وطنية مزورة، مما جعلها تكثف من تحرياتها وتقوم بعملية ترصد لمشبوهين ومراقبتهم عن كثب وفق خطة محكمة، إلى أن تم توقيف شابين من الحمادية بحوزتهما عدة أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دج.

وأسفرت التحقيقات المعمقة عن كشف وجود شركاء للموقوفين أحدهم من بلدية مهدية وآخر يعمل أستاذا ويقيم بولاية تيسمسيلت المجاورة.وبعد تمديد الاختصاص إلى كل من بلدية بواسماعيل بولاية تيبازة والبليدة، تم  توقيف شخصين، ليصل عدد الموقوفين إلى 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و45 سنة، وتبين أن اثنين منهم كانا عسكريين وأنهيا فترة عقديهما منذ فترة، بالإضافة إلى شاب آخر تبين أنه ابن رجل اعمال بالمنطقة، بالإضافة إلى أستاذ بإحدى المؤسسات التربوية في تيسمسيلت.

وأسفرت العملية عن حجز أكثر من 20 ورقة نقدية من فئة 2000 دج تم تزويرها بتقنية عالية الجودة لا يمكن كشفها، وتبين لاحقا أن البعض قام بترويجها في الأسواق المحلية.

وقد علمت «النهار»، أنّ مصالح الشرطة لأمن دائرة الحمادية قد حجزت عدة أجهزة وحواسيب يعتقد أن لها صلة بعملية التزوير، في انتظار عرضها على خبراء بالمركز الجهوي للأمن. وبعد الانتهاء من الإجراءات، تم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيسمسيلت التابعة لمجلس قضاء تيارت، الذي أحالهم على قاضي التحقيق الذي أودعهم الحبس المؤقت، في انتظار استكمال التحقيقات.

رابط دائم : https://nhar.tv/GDSH3
إعــــلانات
إعــــلانات