إعــــلانات

اتحادية الخبازين تلوّح بإضراب مفتوح إذا لم يتم رفع هامش ربحها

اتحادية الخبازين تلوّح بإضراب مفتوح إذا لم يتم رفع هامش ربحها

أعلن أمس، رئيس الاتحاد الوطني للخبازين في ندوة صحفية، عن أنه تقرر اتخاذ إشعار بإضراب مفتوح إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم التي يرونها مشروعة من قبل وزير التجارة.

وحسب قلفاط رئيس الاتحاد الوطني للخبازين، فإن قرار الإضراب سيتم العمل به بعد انعقاد اجتماع المجلس الوطني لاتحادية الخبازين، أين سيجتمع أعضاؤه المكلفون المكونون من 51عضوا يمثلون جميع ولايات الوطن، والذي سيدرس فيه مصير الحركة الاحتجاجية بغلق المخابز أو الإضراب الذي يؤيده غالبية التجار.

من جهة أخرى، أكد رئيس اتحاد الخبازين في تصريح لـ”النهار”، بأن الاتحاد قام بمراسلة وزارة التجارة يوم 31مارس من أجل فتح حوار يتعلق مضمونه بجملة من المطالب المرفوعة، غير أنها وكالعادة لم تتلق أي رد.

ويأتي رفع نسبة هامش الربح على رأس قائمة المطالب المطروحة -حسب الاتحاد، إذ لا يعقل -حسب رئيس الاتحاد- أن يبقى سعر الخبز مستقرا، ويقابله ارتفاع أسعار المواد الأساسية من قمح صلب وزيت وسكر حتى الملح المستخدم في الطعام شهد ارتفاعا في الأسعار، ففي سنة 1996 وصل هامش ربح التجار إلى 20 بالمائة غير أنه تدنى في السنوات الأخيرة من 3إلى 2بالمائة، مقارنة بارتفاع أسعار المواد الأولية، مبرزا أن الحل لا يكمن في رفع سعر الخبز، بل رفع نسبة هامش الربح التي من شأنها أن تحل المشكلة.

رابط دائم : https://nhar.tv/76egG
إعــــلانات
إعــــلانات