إعــــلانات

اتحاد كتاب مصر يدعو الى وقفة تضامنية الخميس مع المتظاهرين في ميدان التحرير

اتحاد كتاب مصر يدعو الى وقفة تضامنية الخميس مع المتظاهرين في ميدان التحرير

قرر اتحاد كتاب مصر الاربعاء تنظيم وقفة احتجاجية ظهر الخميس في ميدان التحرير وسط القاهرة تضامنا مع “كل فئات الشعب المصري ومطالبه المشروعة”.

وجاء قرار الاتحاد اثر جلسة طارئة عقدها للبحث في الاحداث التي يشهدها الشارع المصري راهنا، استهلها بالوقوف دقيقة صمت “حدادا على ارواح الشهداء” الذين سقطوا في التحركات الاحتجاجية، ثم وجه اعضاء المجلس “التحية للجماهير التي خرجت تعبر عن مطالبها المشروعة”.

ووجه الاتحاد في بيان “التحية للجماهير المصرية على سلوكها الوطني خلال اليومين الماضيين”، معلنا “تضامنه الكامل مع تلك الانتفاضة المجيدة ويؤكد مشاركته الكاملة لها في مطالبها المشروعة ويدين الاسلوب القمعي في التعامل معها”.

واكد الاتحاد “تأييده للمطالب الدستورية التي عبرت عنها جماهير الشعب على نحو يكفل التداول السلمي للسلطة والغاء قانون الطوارئ الى جانب المطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة”.

وطالب البيان “باتخاذ الخطوات اللازمة للقضاء على الفساد السياسي والاقتصادي والثقافي ومحاكمة المفسدين فضلا عن بقية المطالب المشروعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وشهدت مصر الثلاثاء اضخم تظاهرات منذ بدء الاحتجاجات المطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك قبل 15 يوما، وشارك مئات الالاف من المصريين في تظاهرة ميدان التحرير في وسط القاهرة كما انضم مئات الالاف الى تظاهرة في ميدان سيدي جابر في شرق الاسكندرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/G9Xmp
إعــــلانات
إعــــلانات