اتصالات الجزائر تطمح لتلبية جميع طلبات الربط بالانترنيت بحلول 2019
أكد الرئيس المدير العام بالنيابة لاتصالات الجزائر، الطيب كبال، اليوم الاربعاء أن مجمع اتصالات الجزائر بامكانه مع حلول 2019 أن يلبي ربط كل سكنات البلاد التي يقدم أصحابها طلباتهم بالأنترنت حسب بيان لخلية الاتصال للمندوبية الجهوية للاتصالات السلكية واللاسكلية.وأضاف المصدر، أنه بالإضافة إلى دورها كمؤسسة اقتصادية وبصفتها مؤسسة عمومية فإن اتصالات الجزائر ستحترم التزاماتها تجاه المجتمع والدولة خاصة في مجال تطوير تكنولوجياتالإعلام والاتصال بالإضافة إلى المساهمة في تنويع اقتصاد البلاد.من جهة أخرى، أشار البيان، إلى أنه تم اليوم بعنابة عرض الخطوط العريضة لمشروع تنظيم وتشغيل اتصالات الجزائر، والذي يرمي إلى تزويد المؤسسة بإجراءات واضحة ومبسطة فضلا عن تنظيم أنجع يسمح بتكيف فعال مع المحيط حيث يبقى الزبون في مركز الاهتمام.الجدير بالذكر، أن هذا الاجتماع الذي ضم جميع إطارات الأقسام التجارية والتقنيين بمنطقة شرق البلاد إلى جانب شركاء اجتماعيين لاتصالات الجزائر كان فرصة للتذكير بالتحديات التي يجب أن ترفعها اتصالات الجزائر وبخاصة التحدي المتعلق برفع نسبة الاختراق في الاتصالات الهاتفية والانترنت وكذا تحسين جودة الخدمة.