اتصالات مكثفة بين بغداد وأربيل لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة
اعلن المستشار القانوني لرئيس الوزراء العراقي ان هنالك اتصالات مكثفة بين المركز والإقليم لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة متوقعا إرسال وفد حكومي رفيع المستوى إلى أربيل خلال الفترة القليلة المقبلة. وقال فاضل محمد جواد في تصريح للصحافة اليوم الأحد ان “هناك اتصالات مكثفة بين بغداد واربيل”مشيرا الى أنه من المتوقع ارسال وفد حكومي رفيع المستوى الى اقليم كردستان لمعالجة القضايا التي يدور بشأنها الخلاف بين المركز والاقليم خلال المرحلة الراهنة . وأضاف أن حكومة الإقليم هى جزء من الحكومة الاتحادية وبالتالي فإن جميع النقاط مطروحة للنقاش بين الطرفين للوصول الى نتائج ايجابية من شأنها معالجة الأزمة الأخيرة. وكان ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رحب بأي زيارة لأي مسؤول كردي لإنهاء الأزمة الراهنة والبدء في مرحلة جديدة من الحوار وذلك على خلفية تصريحات لرئيس الإقليم مسعود البارزاني الذي اعلن انه لا يمانع من الذهاب الى بغداد إن كان ذلك يحل الأزمة السياسية. يذكر أن العلاقة بين بغداد واربيل تشهد توترا مستمرا يتعلق بخلافات سياسية ودستورية وبعض الملفات العالقة أبرزها التعاقدات النفطية للاقليم وإدارة الثروة النفطية.