إعــــلانات

اتهام جزائري عن طريق “الخطأ” يحدث ضجة في إيرلندا

اتهام جزائري عن طريق “الخطأ” يحدث ضجة في إيرلندا

أثار هجوم طعن على عدة أشخاص وسط العاصمة الأيرلندية دبلن، سلسلة من أعمال الشغب.

وكان من الممكن تبرئة المشتبه به المزعوم، وهو مواطن جزائري مغترب. بعد التحقيق، لكن السخط الشعبي لا يزال يهدد حياته.

ولضمان سلامة الرجل، الذي يعتبره السكان الآن إرهابيًا، قررت السلطات الأيرلندية وضعه تحت حراسة مشددة.

وتم اتخاذ إجراءات أمنية خاصة تجاه مواطن جزائري. تم تحديده خطأً على أنه المشتبه به في هجوم بسكين في دبلن الأسبوع الماضي.

وأثار نشر صورة وتفاصيل أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي للرجل البريء. المتهم ظلماً بالمسؤولية عن الهجوم الذي وقع خارج مدرسة في دبلن. والذي أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وعامل في الرعاية النهارية، قلق السلطات المحلية.

وينبع هذا الارتباك من نشر مقال من قبل المنفذ الإعلامي عبر الإنترنت Gript. والذي تم سحبه لاحقًا، والذي ألقى باللوم بشكل خاطئ على الشخص الخطأ في عملية الطعن. تم سحب المقال بعد تدخلات من قبل السلطات.

وبعد نشر المقال، أظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا تجريم الرجل الخطأ. مما يعرض سلامته للخطر. الرجل الذي تم التعرف عليه بشكل خاطئ في هذه المنشورات ليس له أي صلة بالحادثة المروعة التي وقعت الأسبوع الماضي.

ولا يزال المشتبه به الحقيقي في الهجوم، وهو مواطن جزائري آخر يحمل الجنسية الأيرلندية. في المستشفى ولم يتم القبض عليه بعد. ومن المقرر أن يتم استجوابه قبل نهاية الأسبوع، بشرط لياقته الطبية.

وأكدت وزيرة العدل هيلين ماكنتي أن السلطات اتصلت بوسائل الإعلام المعنية. وقال متحدث باسم الشرطة إن جريبت وافق على إزالة المقال. مشيرًا إلى أنه “غير دقيق للغاية” وأن الشخص المذكور ليس شخصًا محل اهتمام. في التحقيق في هجوم الطعن بإطلاق النار يوم الخميس الماضي.

وفي نهاية المطاف، قدمت منصة Gript الإعلامية اعتذارًا صادقًا عن هذا الخطأ. فيما رحب وزير العدل بسحب المقال. داعيًا الجميع إلى تحمل مسؤولية المحتوى الذي يتم مشاركته عبر الإنترنت.

رابط دائم : https://nhar.tv/lpIfq
إعــــلانات
إعــــلانات