إعــــلانات

احتفالا ببلوغه الـ60.. سبايدر مان يتسلق ناطحة سحاب

احتفالا ببلوغه الـ60.. سبايدر مان يتسلق ناطحة سحاب

تسلق آلان روبير، المتسلق الحر الملقب “بالرجل العنكبوت الفرنسي”، ناطحة سحاب مؤلفة من 48 طابقا في باريس.

ورفع روبرت ذراعيه عاليا عندما وصل إلى قمة مبنى تور توتال إنرجيز الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا. في حي الأعمال لا ديفونس بالعاصمة الفرنسية.

وقال روبير، الذي كان عيد ميلاده الستين الشهر الماضي. “أريد أن أرسل للناس رسالة مفادها أن كونك في الستين من العمر لا يعد شيئا. لا يزال بإمكانك ممارسة الرياضة والنشاط والقيام بأشياء رائعة”.

وأضاف لرويترز “وعدت نفسي منذ عدة سنوات أنه عندما أبلغ الستين من عمري سأصعد هذا البرج مرة أخرى. لأن الستين ترمز إلى سن التقاعد في فرنسا واعتقدت أن هذه لمسة لطيفة”.

وبدأ روبير التسلق في عام 1975 حين تدرب على منحدرات بالقرب من مسقط رأسه في فالينس بجنوب فرنسا. بدأ التسلق بمفرده في عام 1977 وسرعان ما أصبح من كبار المتسلقين.

طالع أيضا:

دبي تخطط لتصميم منتجع سياحي على شكل قمر

قالت شركة “مون وورلد” إنّ دبي قد يكون لديها منتجع على شكل قمر بقيمة 5 مليارات دولار قريباً.

وبحسب ما قالت الشركة لمجلة “أريبيان بزنس”، اقترح فكرة تأسيس المنتجع ساندا ماثيوز ومايكل هندرسون.

وقد صُمّم ليُبنى في غضون 48 شهراً، وسيبلغ ارتفاعه الإجمالي 224 متراً.

وقال هندرسون إن من المتوقع أن ينعش “مون دبي” عند تشييده اقتصاد الإمارة في قطاعات. مثل الضيافة والترفيه والمعالم السياحية والتعليم والتكنولوجيا والبيئة والسياحة الفضائية.

كما يتوقّع ماثيوز وهيندرسون من “مون وورلد” أنّ مشروع “مون دبي” سيكون أكبر وأنجح مشروع سياحي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما سيضاعف الزيارات السياحية السنوية إلى دبي بناءً على جاذبيتها العالمية، والوعي بالعلامة التجارية. والعروض المتكاملة المتعددة والفريدة من نوعها.

ومن المتوقع أن يتيح سطح المنتجع القمري لـ2,5 مليوني ضيف سنوياً تجربة السياحة الفضائية بأسعار معقولة على الأرض في دبي.

كما أضاف هندرسون: “سيؤثر مون دبي بشكل كبير على كل جانب من جوانب اقتصاد الإمارة. بما في ذلك السياحة، النقل، العقارات التجارية والسكنية، البنية التحتية، الخدمات المالية، الطيران والفضاء، الطاقة، المؤتمرات، الزراعة، التكنولوجيا، وبالطبع التعليم”.

ومن شأنه أن “يضع علم دولة الإمارات العربية المتحدة بقوة في طليعة استكشاف الفضاء”. ما يدفع الملايين من عشاق الفضاء العالميين للبحث عن كل ما تقدمه دبي.

كما ينصب تركيز المنتجع على الهندسة المعمارية والتصميم والتكنولوجيا الرائدة. إذ سوف يتضمّن “مون” أيضاً منصة تدريب لمختلف وكالات الفضاء ورواد الفضاء التابعين لها.

كما يُقترح أن يعمل “مون دبي” بموجب شهادة “LEED” الذهبية، وهي معيار مبني من فئة 5 نجوم ومعيار تشغيلي لمنتجع من 5 ماسات.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بترخيص أربع منتجعات للوجهات القمرية حول العالم. واحدة في كل من المناطق التالية في أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/hy1dQ
رابط دائم : https://nhar.tv/ij525
إعــــلانات
إعــــلانات