إعــــلانات

احراق 445 سيارة ليلة رأس السنة في فرنسا ولا حوادث خطرة

احراق 445 سيارة ليلة رأس السنة في فرنسا ولا حوادث خطرة

تم الليلة الماضية حرق حوالى 445 سيارة ساعات فقطقبلحلول رأس السنة في فرنسا وفقد تم اعتقال 288 شخصا

  • افادت وزارة الداخلية الفرنسية صباح الخميس ان حوالى 445 سيارة احرقت ليلة رأس السنة في فرنسا وتم اعتقال 288 شخصا، وهي ارقام مرتفعة قياسا بالعام الفائت، من دون تسجيل اي حادث خطر.وبحسب حصيلة موقتة في الساعة السادسة (الخامسة ت غ)، ازدادت عمليات احراق السيارات ليلة رأس السنة بنسبة 19,62 %. لكن الوزارة اكدت ان هذه الليلة “كانت عموما هادئة ولم تشهد حوادث كبيرة”، موضحة انها لم تحص “اي خسائر في ممتلكات عقارية عامة او خاصة”.
  • وليلة الاربعاء الخميس، تم اعتقال 288 شخصا بزيادة قدرها 11,20 % عن العام 2007 واوقف منهم 219 شخصا بزيادة 31,93 %. وتحدثت الوزارة عن اصابة اربعة من عناصر الشرطة بجروح طفيفة، لكنها اشارت الى ان “حوادث التعرض لسيارات الاطفاء كانت قليلة جدا ومثلها المواجهات مع القوى الامنية، خصوصا في الاحياء الحساسة”، اي ضواحي المدن الكبرى.
  • وافادت الشرطة ان نحو 550 الف شخص تجمعوا في جادة الشانزيليزيه في باريس، وهو عدد اقل من العام 2007. وفي ضاحية سين سان دوني الباريسية، حيث تفقدت وزيرة الداخلية ميشال اليو ماري مساء قوات الشرطة المنتشرة والتي بلغ عديدها 1600 عنصر، “لم تقع مواجهات على صعيد اعمال عنف مدنية”، وفق مصدر في الشرطة.
  • ولمناسبة ليلة رأس السنة، انتشر نحو 35 الف شرطي وخمسين الف عنصر اطفاء في كل انحاء فرنسا.
رابط دائم : https://nhar.tv/Npwln
إعــــلانات
إعــــلانات