إعــــلانات

اربع حالات جديدة مؤكدة بأنفلونزا في الجزائر

اربع حالات جديدة مؤكدة بأنفلونزا في الجزائر

سجلت مصالح المخبر المرجعي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

التابع لمعهد باستور الجزائر اليوم الجمعة أربع (4) إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير (أ/اش1ان1) حسب ما أفاد بيان  لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.

وأوضح بيان الوزارة أن الحالات تتعلق برجل في ال29 من العمر و امرأة شابة في ال 28 من العمر و فتاة في الـ 15 من العمر عادوا جميعهم مؤخرا من اسبانيا إضافة الى امرأة في الستين من العمر عادت بدورها من المملكة العربية السعودية. 

و أكد البيان أن هؤلاء الأشخاص يقطنون بالجزائر العاصمة و”يوجدون حاليا بالمستشفى على مستوى المصالح المرجعية القريبة من مكان سكناهم و يستجيبون بشكل جيد للعلاج الطبي”.

و تشير الوزارة الى أن العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الجزائر الى غاية 21 أوت 2009 قد بلغ بالتالي 33 حالة مؤكدة من دون أي حالة خطيرة أو تسجيل وفاة.

و تذكر وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بالإرشادات الصحية وقواعد النظافة المتضمنة غسل الأيدي عدة مرات و بانتظام بالصابون السائل خصوصا عند العودة إلى المنزل و قبل تناول الغذاء و استعمال منديل الورق الصحي عند العطس و السعال مضيفة انه باستثناء الحالات القصوى فانه يوصى بتجنب السفر الى البلدان التي تشهد انتشارا واسعا لوباء (أ/اش1ان1) وان المسافرين مطالبين في كل الحالات باتباع الارشادات التي تقدمها السلطات الصحية لبلد الاستقبال.

رابط دائم : https://nhar.tv/28NWZ
إعــــلانات
إعــــلانات