إعــــلانات

اسانج وقع عقدا بقيمة 1,5 مليون دولار لكتابة سيرته الذاتية

اسانج وقع عقدا بقيمة 1,5 مليون دولار لكتابة سيرته الذاتية
اعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج اليوم الاحد انه وقع عقدا تتجاوز قيمته المليون جنيه استراليني (1,5 مليون دولار) لكتابة سيرته الذاتية وفي مقابلة نشرتها صحيفة صنداي تايمز قال اسانج ان هذا الملبغ سيساعده في الدفاع عن نفسه من الاتهامات بالاعتداء الجنسي في الدعوى المرفوعة ضده في السويد من قبل سيدتين وقال “لا اريد تأليف هذا الكتاب لكنني مضطر للقيام بذلك”. واضاف “انفقت حتى الآن مئتي الف جنيه في نفقات قضائية ويجب ان ادافع عن نفسي والمحافظة على ويكيليكس”.

واوضح الاسترالي اسانج انه سيحصل على 800 الف دولار من الناشر الامريكي الفريد نوبف و325 الف جنيه (500 الف دولار) من دار النشر البريطانية كانونغيت.

واشار اسانج الى ان الاموال التي سيحصلها مشروعه من اسواق اخرى سترفع كما هو متوقع اجمالي واردات هذا الكتاب الى 1,1 مليون جنيه.

ويتمثل المشروع الاخير الذي قام به اسانج بنشر موقعه المتخصص بكشف الوثائق السرية ويكيليكس عشرات الاف البرقيات الدبلوماسية الامريكية ومنذ هذا المشروع الاخير، عانى اسانج الذي اطلق سراحه بكفالة في بريطانيا ويواجه احتمال نقله الى السويد على خلفية اتهامه باعتداءات جنسية، مشاكل في تمويل موقع ويكيليكس.

فقد قامت الشركات الموزعة لبطاقات الائتمان فيزا وماستركارد اضافة الى الشركة المتخصصة بالدفع عبر الانترنت “باي بال” بمنع وصول التبرعات لصالح ويكيليكس، ما دفع باسانج الى وصفها بانها “ادوات للسياسة الخارجية الامريكية”.

كذلك قام بنك اوف امريكا وهو المصرف الاكبر في الولايات المتحدة بتعليق كل التحويلات المالية المرسلة الى الموقع.

واثار نشر ويكيليكس التدريجي لنحو 250 الف برقية دبلوماسية سرية صادرة عن وزارة الخارجية الامريكية ارباكا كبيرا لدى واشنطن. ويسود الاعتقاد بان الولايات المتحدة تسعى الى ادانة اسانج على خلفية نشر موقعه للوثائق السرية الامريكية.

ولا يزال اسانج رهن الاقامة الجبرية في قصر عائد لاحد اصدقائه في شرق بريطانيا منذ اطلاق سراحه في 16 ديسمبر بكفالة وضمن شروط محددة للغاية تتضمن ارسال تقرير يومي عن نشاطاته للشرطة وارتداءه سوارا الكترونيا ومن المقرر ان تدرس محكمة في لندن امكان نقل اسانج الى السويد اعتبارا من السابع من فيفري.

رابط دائم : https://nhar.tv/yDRV2
إعــــلانات
إعــــلانات