إعــــلانات

استحداث منحة السيادة بـ 8 آلاف دينار والمطالبة بتحيين علاوات الدورية والمردودية

بقلم النهار
استحداث منحة السيادة بـ 8 آلاف دينار والمطالبة بتحيين علاوات الدورية والمردودية
  • طالب عمال أملاك من وزارة المالية بضرورة وضع نظام منح وعلاوات يتماشى مع طموحاتهم وطبيعة عملهم، حيث تشير المقترحات التي رفعتها الاتحادية الوطنية لعمال المالية والتخطيط من خلال النقابة الوطنية لعمال أملاك الدولة والحفظ العقاري لإدراج علاوات ومنح جديدة، منها منحة السيادة ومنحة تصرف من عائدات استغلال الأملاك الوطنية بما في ذلك الآبار البترولية. وكشف مصدر من الفدرالية الوطنية لعمال المالية والتخطيط، أن المقترحات التي أدرجت في نظام المنح والتعويضات الجديد لم يتم الفصل فيها بعد وتتمثل أساسا في الاستفادة من منحة السيادة التي يستفيد منها عمال كل القطاعات التابعة للوزارات، إضافة إلى منحة خاصة للعمال من عائدات استغلال الأملاك الوطنية بما في ذلك الآبار البترولية. كما طالبت النقابة الوطنية لعمال أملاك الدولة والحفظ العقاري باستحداث علاوات في الرواتب هي علاوات الضرر، التقاعد، النقل والأكل والسكن ومنحة خاصة من عائدات استغلال أملاك الدولة.
  • للتذكير، كانت المقترحات التي رفعتها نقابة أملاك الدولة والحفظ العقاري إلى المديرية العامة لأملاك الدولة قد تضمنت ١١ نقطة تمثلت في المطالبة بتحيين علاوة المردودية وتعميم علاوة الخطر على جميع العمال واقتراح رفع نسبة علاوة المردودية إلى ٨٠ بالمائة، مع استحداث منح خاصة بالنقل والأكل بقيمة ٣٠٠٠ دينار لكل شهر، إضافة إلى استحداث منحة أخرى تسمى بمنحة السيادة، على غرار وزارات السيادة الأخرى مثل وزارتي الدفاع والعدل تصل قيمتها إلى ٨٠٠٠ دينار شهريا.
  • أما المنح الأخرى التي طالبت بها النقابة الوطنية لعمال أملاك الدولة، فتتمثل أساسا في منحة السكن المقدرة بـ٣٠٠٠ دينار، إضافة إلى استحداث منحة التقاعد المقدرة بـ٢٠٠٠ دينار وعلاوة التدقيق والمراقبة المقدرة بـ١٠ بالمائة ونفس النسبة فيما يخص منحة التعويض. كما طالب عمال أملاك الدولة بمنحة خاصة للعمال من عائدات استغلال الأملاك الوطنية بما في ذلك الآبار البترولية
  • محمد بوسري
رابط دائم : https://nhar.tv/VhrBH
إعــــلانات
إعــــلانات